تركيا تحيّد عنصراً من تنظيم الدولة وآخر من "قسد" شمالي سوريا

تاريخ النشر: 03.03.2021 | 21:05 دمشق

آخر تحديث: 03.03.2021 | 21:06 دمشق

إسطنبول - وكالات

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الأربعاء، عن "تحييد" عنصرين من تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية "قسد" شمالي سوريا، كانا يستعدان لتنفيذ هجومين في مناطق سيطرة الجيش الوطني السوري.

ووفق وكالة "الأناضول" نقلاً عن بيان صادر عن الوزارة قالت فيه إنها: تواصل النضال بعزيمة وإصرار كبيرين ضد تنظيم الدولة و"قسد".

وأضاف البيان أنه يتم "تحييد" عنصر من تنظيم الدولة  في منطقة عملية "غصن الزيتون"، وعنصر آخر من "قسد" في منطقة عملية "نبع السلام".

وأعلنت وزارة الدفاع التركية، الشهر الفائت، عن "تحييد" 5 عناصر من "قسد" خلال محاولتهم التسلل إلى منطقتي "نبع السلام" و"درع الفرات" شمالي سوريا.

وفي الشهر ذاته، أعلنت وزارة الدفاع التركية عن "تحييد" اثنين من عناصر "قسد" حاولا استهداف منطقة عملية "نبع السلام".

ونشرت "قسد" بداية شباط الفائت، تعزيزات عسكرية جديدة في محيط مدينتي تل أبيض وعين عيسى بمحافظة الرقة شرقي سوريا.

وقالت الدفاع التركية، في الـ 19 من كانون الثاني الفائت، إنها "حيّدت" 3 عناصر من "قسد" خلال محاولتهم التسلل إلى منطقة "نبع السلام"، مضيفةً أنها "حيدتهم" حينما كانوا يستعدون لتنفيذ "هجوم" على المنطقة، بهدف زعزعة الأمن والاستقرار فيها.

اقرأ أيضاً: تركيا: تحييد 8 عناصر من قسد حاولوا التسلل إلى منطقة "نبع السلام"

اقرأ أيضاً.. تركيا تعلن اعتقال 10 عناصر لـ"YPG" في عفرين

وفي آذار من العام 2018، تمكن الجيش الوطني السوري والقوات التركية، عبر عملية "غصن الزيتون"، من دحر "قسد" من منطقة عفرين بعد سيطرته عليها لـ 6 سنوات.

وفي الـ 9  من تشرين الأول عام 2019، أطلق الجيش التركي بمشاركة الجيش الوطني السوري، عملية "نبع السلام" شرقي نهر الفرات شمالي سوريا، حيث تمكنا عبرها من هزيمة "قسد".