تركيا تحدد مواعيد بداية ونهاية وعطل العام الدراسي 2020-2021

تاريخ النشر: 05.07.2020 | 12:43 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ متابعات

أعلنت وزارة التربية والتعليم التركية عن مواعيد بدء العام الدراسي 2020 – 2021 ونهايته والعطل الثلاث التي ستكون ضمنه.

وأرسلت الوزارة تعميماً إلى مديرياتها في الولايات بأن المدارس ستفتح أبوابها في 31 آب القادم، وسينتهي الموسم الدراسي القادم في 18 حزيران 2021.

 

 

وستكون عطلة الفصل الدراسي الأول بين 16 و20 من تشرين الثاني 2020، بينما ستمتد العطلة الانتصافية بين الخامس من كانون الأول و25 من شباط، أما عطلة الفصل الدراسي الثاني ستكون بين 12 و16 من نيسان 2021.

وسيخضع الطلاب لدروس مكثفة في الأسابيع الثلاثة الأولى لتعويض النقص الحاصل في الموسم الدراسي السابق، بينما ستستمر الدورات التدريبية الداعمة للطلاب طوال العام الدراسي.

وأشارت الوزارة في بيانها إلى أن كل القرارات الصادرة ومن بينها قرار مواعيد الموسوم الدراسي القادم، مرتبط تطبيقها بتوصيات اللجنة العلمية ووزارة الصحة، وبحسب تطورات وباء كورونا في البلاد.

وفي 29 حزيران الماضي، أطلقت الوزارة برنامجاً للتعليم الصيفي عن بُعد لطلاب المراحل الثلاث، الابتدائية والإعدادية والثانوية، وقالت إنه سيستمر تسعة أسابيع، حتى 28 من آب المقبل.

وافتتحت الوزارة في 23 آذار الفائت، ثلاث قنوات تلفزيونية ضمن شبكة (TRT - EBA)، لتقديم الدروس لطلاب المراحل التعليمية الثلاث، إضافة إلى موقع إلكتروني.

وسبق أن أعلن مساعد وزير التربية والتعليم التركي، رحى دينيميش، في أيار من العام الفائت، بأن نسبة التحاق الطلاب السوريين في المدارس بلغت %90 وقدّر عدد الطلاب السوريين في المدارس التركية بنحو الـ 650 ألف طالب.

نظام الأسد يعيد تمركز قواته في حاجز "الدوار" غربي درعا
درعا.. الخبز عبر "البطاقة الذكية" بداية الشهر المقبل
وجهاء بلدة المزيريب غربي درعا يوافقون على بنود تسوية مع نظام الأسد
أعلى مستوى بتاريخه.. حجم الدين العالمي يقترب من 300 تريليون دولار
قانون جديد للإيجار في تركيا يصب في مصلحة المستأجر.. تعرف إليه
في الأسواق منذ 40 عاماً.. دواء مرشح للعلاج والوقاية من كورونا