تركيا.. اعتقال 4 سوريين يشتبه بانتمائهم لـ تنظيم "الدولة"

تاريخ النشر: 26.12.2019 | 09:42 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

اعتقلت السلطات التركية، أمس الأربعاء، أشخاصاً يحملون الجنسية السورية في ولاية تكيرداغ غربي تركيا، يشتبه بانتمائهم لـ تنظيم "الدولة".

ونقلت وكالة "الأناضول" عن مصادر أمنية، أن قوات الأمن التركيّة نفذت عملية ضد مشتبهٍ بانتمائهم لـ تنظيم "الدولة"، واعتقلت أربعة أشخاص سوريين في قضاء "أركنه" بولاية تكيرداغ.

ونهاية شهر تشرين الثاني الفائت، قرّرت محكمة في ولاية قيصري وسط تركيا، حبس ثلاثة مشتبهين يحملون الجنسية السورية، سبق أن اعتقلتهم في الولاية بتهمة الانتماء إلى تنظيم "الدولة".

وسبق أن أعلن مدير الأمن العام التركي محمد أقطاش، نهاية شهر تشرين الأول الماضي، تنفيذ 26 عملية أمنية في 21 ولاية تركية، ألقوا خلال القبض على 100 شخصٍ مِن تنظيم "الدولة" كانوا "يخططون لـ استهداف احتفالات عيد الجمهورية"، دون تحديد جنسية المعتقلين.

يشار إلى أن قوات الأمن التركي تنفذ عمليات دهم واعتقال - بشكل دوري - في العديد مِن الولايات، وتستهدف معظمها عناصر وقيادات من تنظيم "الدولة"، وذلك منذ أن تعرضت البلاد خلال السنوات الماضية لـ تفجيرات وهجمات مسلحة، تبنى "التنظيم" أكبر عدد منها، كان آخرها الهجوم في ليلة رأس السنة على نادٍ ليلي في منطقة "أورتاكوي" بمدينة إسطنبول، أسفر عن وقوع عشرات الضحايا.

مقالات مقترحة
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا
أردوغان يعلن عودة الحياة لطبيعتها في تركيا تدريجيا بعد عيد الفطر
سوريا.. 11 حالة وفاة و188 إصابة جديدة بفيروس كورونا