icon
التغطية الحية

تركيا.. إلقاء القبض على عصابة تزوير عملة في سوريا والعراق | فيديو

2023.07.25 | 12:11 دمشق

آخر تحديث: 25.07.2023 | 13:15 دمشق

تركيا.. إلقاء القبض على عصابة تزوير عملة في سوريا والعراق
الشرطة التركية تلقي القبض على عصابة تزوير بإسطنبول
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أفادت السلطات التركية، اليوم الثلاثاء، بأنها تمكنت من القبض على عصابة تورطت في تزوير العملة وتوزيعها بشكل واسع في كل من سوريا والعراق. 

ونفذت الشرطة التركية عملية استباقية استناداً إلى معلومات استخبارية دقيقة حول نشاط هذه العصابة، حيث اعتقلت العصابة في ساعة مبكرة من صباح الثلاثاء، بعد مداهمة مقرها في إحدى الضواحي القريبة من إسطنبول، بحسب صحيفة "صباح" التركية.

تزوير احترافي

وبحسب الشرطة التركية، فإن العصابة مؤلفة من 6 أجانب من دون تحديد جنسياتهم، كانت تعمل بشكل منظم ومحترف في تزوير العملة.

واستخدمت العصابة معدات وتقنيات عالية الجودة لإنتاج نسخ طبق الأصل من عملة الدولار، في الوقت الذي كشف أحد أفراد العصابة أنهم باعوا أوراقا نقدية مزيفة بقيمة مليون دولار مقابل 400 ألف دولار، وقد قادت هذه العمليات غير القانونية إلى التسبب بضرر كبير للمواطنين في الأسواق التي تنتشر بها العملة المزورة.

وضبطت الشرطة، في أثناء العملية، كميات كبيرة من العملة المزيفة والمعدات المستخدمة في عملية التزوير.

عصابة نصب وتضليل

وفي 5 تموز الجاري، اعتقلت السلطات التركية 23 شخصاً يعملون في شبكة نصب واحتيال وتضليل استهدفت مواطنين أتراكاً ومقيمين أجانب في تركيا، بينهم لاجئون.

وكان هؤلاء الأشخاص يعرفون أنفسهم بأنهم يعملون في القوات المسلحة التركية أو جهاز الاستخبارات أو وزارات الدولة المختلفة، زاعمين أنهم يستطيعون تأمين وظائف للأتراك في مؤسسات الدولة أو يساهمون في منح الجنسية التركية للأجانب، بحسب وكالة "د ه أ" التركية.

وأشارت الوكالة إلى أن هذه الشبكة احتالت على كثير من اللاجئين والأجانب المقيمين في تركيا، والذين يحاولون الحصول على لجوء خارج تركيا.