ترامب يعلن إصابته وزوجته بفيروس كورونا

تاريخ النشر: 02.10.2020 | 09:13 دمشق

آخر تحديث: 02.10.2020 | 11:07 دمشق

إسطنبول ـ متابعات

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، اليوم الجمعة، عن إصابته هو وزوجته بفيروس كورونا عبر حسابه على تويتر، وذلك بعد تأكد إصابة مستشارته هوب هيكس بالفيروس.

وقال ترامب في تغريدة له، إنه "تم إثبات إصابتي بكورونا وسوف أبدأ بالحجر الصحي، وسأتعافى بشكل سريع، وسوف نتجاوز هذا معاً".

وكان ترامب قد أكّد الشهر الماضي علمه بوجود إصابات محتملة بكورونا في البيت الأبيض "لكنها ليست بالقرب منه" بحسب تعبيره، موضحاً أن أحد موظفي البيت الأبيض أصيب بفيروس كورونا.

 

 

وأعلن ترامب في الـ 16 من الشهر الماضي، أن الولايات المتحدة ستبدأ بتوزيع لقاح ضد فيروس كورونا "بطريقة آمنة وفعالة" منتصف تشرين الأول، وأنها مستعدة لتوزيع ما يصل إلى 100 مليون جرعة من اللقاح بحلول نهاية عام 2020

وأكدت الحكومة الأميركية، في وقت سابق، أنها ستبدأ في توزيع لقاح ضد مرض كورونا، في غضون يوم واحد من موافقة الجهات التنظيمية عليه، في إطار تخطيطها لإمكانية طرح عدد محدود من الجرعات بحلول نهاية العام.

وأضافت أنها ستوزّع جرعات اللقاح لكل ولاية على أساس توصيات "المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها" بشأن أولوية الحصول عليه من السكان، وستشمل هذه الفئات العاملين بقطاع الصحة.

اقرأ أيضاً: إهانات في أول مناظرة بين ترامب وبايدن

ووصل عدد المصابين بفيروس كورونا في الولايات المتحدة الأميركية إلى سبعة ملايين و200 حالة، وتجاوز عدد المتوفين جراء الفيروس مئتي ألف و 400 شخص.