إهانات في أول مناظرة بين ترامب وبايدن

تاريخ النشر: 30.09.2020 | 13:14 دمشق

إسطنبول ـ متابعات

تحولت أولى المناظرات الرئاسية بين الرئيس الأميركي، دونالد ترامب ومنافسه الديمقراطي جو بايدن نائب الرئيس السابق باراك أوباما، أمس الثلاثاء، إلى فوضى، إثر استمرار ترامب بمقاطعة بايدن الذي وصفه بـ "المهرج".

ووصف المرشح الديمقراطي لمنصب رئاسة الولايات المتحدة الأميركية جو بايدن، خلال المناظرة دونالد ترامب أنه "أسوأ رئيس للولايات المتحدة الأميركية".

وقاطع ترامب منافسه بايدن مرات عديدة خلال المناظرة التي جرت بينهما في أثناء إجاباته عن أسئلة المُحاور، حتى إنه تجادل مع مدير المناظرة، كريس والاس.

وقال بايدن لترامب بعد استمراره بالمقاطعة "دونالد هل يمكنك البقاء صامتا لدقيقة"، ليستمر الأخير في حديثه ومقاطعته لبايدن حتى قال له "هل يمكنك الصمت يا رجل".

وأشار بايدن خلال المناظرة إلى أنه "دخل في مواجهة مع بوتين، وأوضح له أنه لن ينساق إلى حيله، أما ترامب (جرو بوتين)، فلا يمكنه حتى أن يقول له شيئا عن المكافآت مقابل رؤوس الجنود الأميركيين"، مشيراً إلى أنه "في ظل قيادة هذا الرئيس (ترامب) أصبحنا أضعف وأفقر وأكثر انقساما وأكثر عنفا".

وكان الأمر متوقعا في المناظرة، إذ اتبع ترامب الأسلوب ذاته في مناظراته الرئاسية عام 2016، مع هيلاري كلينتون، وسيقرر الناخبون في الولايات المتحدة في الثالث من تشرين الثاني المقبل ما إذا كان دونالد ترامب سيبقى في البيت الأبيض لأربعة أعوام أخرى.