icon
التغطية الحية

ترامب يصف مستشاره للأمن القومي جون بولتون بـ"الغبي"

2020.11.16 | 10:08 دمشق

85933b8612266b41f3a8f394cf102d8a9229d801.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

انتقد الرئيس الأميركي المنتهية ولايته، دونالد ترامب مستشاره السابق للأمن القومي جون بولتون، قائلا إنه "كان واحدا من أغبى الأشخاص" الذين عمل معهم في إدارته.

وفي تغريدة له على موقع "تويتر"، أشار ترامب إلى أن بولتون رجل "متجهم وممل وصامت"، لم يضف شيئا للأمن القومي سوى "هيا! فلنمض للحرب!"  ولهذا أعتبره شخصاً سخيفاً".

ولفت إلى أن بولتون قام بتسريب الكثير من المعلومات السرية بشكل غير قانوني، واصفاً إياه بأنه "واحد من أغبى الأشخاص في الحكومة، الذي يسعدني العمل معهم".

وسبق أن صرّح مستشار الأمن القومي السابق للرئيس الأميركي دونالد ترامب، جون بولتون، أن ترامب "لن يرحل بهدوء بعد خسارته الانتخابات الرئاسية أمام جو بايدن وربما سيسبب ضررا للأمن القومي.

ويرى بولتون أن إقالة ترامب لوزير دفاعه، مارك إسبر، كانت بدوافع شخصية ويمكن أن تتسبّب بأضرار جسيمة، مضيفًا أن وزير الدفاع بالوكالة، كريستوفر ميللر، الذي عينه ترامب بدلاً من إسبر لا يمتلك الخبرة الكافية، بحسب تعبيره.

وما يزال الرئيس الأميركي المنتهية ولايته، دونالد ترامب، رافضاً لقبول هزيمته في الانتخابات التي خاضها ضد جو بايدن، ويشكّك مع فريقه الانتخابي في نزاهة الانتخابات ويعملون على رفع دعاوى قضائية للطعن بنتيجتها بذريعة حدوث تزوير في فرز الأصوات، بعد أن عزّز جو بايدن فوزه بالانتخابات بانتزاع ولايتي أريزونا وجورجيا.