icon
التغطية الحية

جون بولتون: ترامب لن يرحل بهدوء بعد خسارته الانتخابات

2020.11.15 | 14:23 دمشق

p08hfzv8.jpg
(إنترنت/ بي بي سي)
إسطنبول ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

صرّح مستشار الأمن القومي السابق للرئيس الأميركي دونالد ترامب، جون بولتون، أن ترامب "لن يرحل بهدوء بعد خسارته الانتخابات الرئاسية أمام جو بايدن وربما سيسبب ضررًا للأمن القومي.

اقرأ أيضاً: بايدن: عند انتهاء الفرز سنكون الفائزين

جاء ذلك في مقابلة أجرتها شبكة (سي إن إن) الأميركية مع بولتون، قال فيها إن "الكثير من الأميركيين يأملون أن يتفهم ترامب ويدرك أنه خسر الانتخابات، وأن يرحل بهدوء ولكني أشعر بالخوف من ردة فعله".

وأوضح أن آلية احتواء الضرر على أميركا وعلى الحزب الجمهوري الذي ينتمي له المستشار السابق بولتون: "تكمن في اعتراف القادة الجمهوريين بالواقع، وبأن بايدن هو الرئيس المنتخب.

وأشار إلى أن المزاعم التي أثيرت حول وجود مؤشرات على تزوير في الانتخابات وعن "مؤامرة كبيرة خلال الانتخابات لم يتم إثباتها ولا أعتقد بحدوث أي شيء من هذا".

ويرى بولتون أن إقالة ترامب لوزير دفاعه، مارك إسبر، كانت بدوافع شخصية ويمكن أن تتسبّب بأضرار جسيمة، مضيفًا أن وزير الدفاع بالوكالة، كريستوفر ميللر، الذي عينه ترامب بدلاً من إسبر لا يمتلك الخبرة الكافية، بحسب تعبيره.

اقرأ أيضاً: وزارة الأمن الداخلي ترد على ترامب.. انتخابات 2020 هي الأكثر أمنا

اقرأ أيضاً: بسبب الانتخابات الأميركية.. تعليق حسابات على تويتر وفيس بوك

وما يزال الرئيس الأميركي المنتهية ولايته، دونالد ترامب، رافضاً لقبول هزيمته في الانتخابات التي خاضها ضد جو بايدن، ويشكّك مع فريقه الانتخابي في نزاهة الانتخابات ويعملون على رفع دعاوى قضائية للطعن بنتيجتها بذريعة حدوث تزوير في فرز الأصوات، بعد أن عزّز جو بايدن فوزه بالانتخابات بانتزاع ولايتي أريزونا وجورجيا.