تراجع البورصات الخليجية بعد قرار ترمب الانسحاب من الاتفاق النووي

تاريخ النشر: 09.05.2018 | 18:07 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

شهدت أسواق الأسهم الخليجي تراجعا في تداولات اليوم الأربعاء بعد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب الانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران، رغم المكاسب التي حققها سوق النفط اليوم الذي سجل ارتفاع بنسبة تتجاوز 2 بالمئة.

وتصدرت بورصة دبي الأسواق الخليجية المتراجعة بهبوط المؤشر العام له بنسبة 1.99 بالمئة مع انخفاض أسهم "إعمار العقارية" بنسبة 4.3 بالمئة ودبي الإسلامي بنسبة 1.95 بالمئة بالإضافة لأسهم دبي الاستثمارية.

في حين شهد سوق أبو ظبي هو الآخر تراجعا بنحو 0.2 بالمئة مع نزول أسهم اتصالات بنحو 1.5 بالمئة، والدار العقارية بنحو 1.93 بالمئة.

أما بورصة السعودية التي تعتبر البورصة الأكبر في العالم العربي فقد شهد مؤشرها الرئيسي هي الأخرى تراجعاً بنسبة 0.98 بالمئة في ظل تراجع الأسهم القيادية في قطاعي المصارف والمواد الأساسية.

وكذلك الأمر شهدت بورصة قطر تراجع بنسبة 0.52 وبورصة مسقط تراجع بنحو 0.3 وبورصة البحرين بنسبة 0.29، في حين شكلت بورصة الكويت استثناء حيث ارتفع مؤشرها الرئيسي بنحو 0.37 بالمئة مستفيدة من صعود مؤشراتها الثلاثة.

ونزلت بورصة مسقط بنحو 0.3 بالمئة، فيما تراجعت بورصة البحرين بنسبة 0.29 بالمئة، بينما غردت بورصة الكويت خارج السرب مع ارتفاع مؤشراتها الرئيسية الثلاثة إذ صعد المؤشر الرئيسي بنحو 0.37 بالمئة.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار
تقرير يكشف الحد الأدنى للفقر والجوع في تركيا
الحسكة.. سرب مروحيات روسية يرافق دورية للنظام و"قسد" على الحدود التركية | فيديو
"تاكسي بحري" يسهل حركة النقل بين آسيا وأوروبا في إسطنبول | فيديو
مرسوم العفو.. النظام يفرج عن 476 شخصاً من أصل 132 ألف معتقل
اعتقالات تطول المنتظرين تحت "جسر الرئيس" بدمشق
كم بلغ عدد المعتقلين المفرج عنهم من سجن صيدنايا بمرسوم "العفو"؟