تراجع البورصات الخليجية بعد قرار ترمب الانسحاب من الاتفاق النووي

تاريخ النشر: 09.05.2018 | 18:07 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

شهدت أسواق الأسهم الخليجي تراجعا في تداولات اليوم الأربعاء بعد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب الانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران، رغم المكاسب التي حققها سوق النفط اليوم الذي سجل ارتفاع بنسبة تتجاوز 2 بالمئة.

وتصدرت بورصة دبي الأسواق الخليجية المتراجعة بهبوط المؤشر العام له بنسبة 1.99 بالمئة مع انخفاض أسهم "إعمار العقارية" بنسبة 4.3 بالمئة ودبي الإسلامي بنسبة 1.95 بالمئة بالإضافة لأسهم دبي الاستثمارية.

في حين شهد سوق أبو ظبي هو الآخر تراجعا بنحو 0.2 بالمئة مع نزول أسهم اتصالات بنحو 1.5 بالمئة، والدار العقارية بنحو 1.93 بالمئة.

أما بورصة السعودية التي تعتبر البورصة الأكبر في العالم العربي فقد شهد مؤشرها الرئيسي هي الأخرى تراجعاً بنسبة 0.98 بالمئة في ظل تراجع الأسهم القيادية في قطاعي المصارف والمواد الأساسية.

وكذلك الأمر شهدت بورصة قطر تراجع بنسبة 0.52 وبورصة مسقط تراجع بنحو 0.3 وبورصة البحرين بنسبة 0.29، في حين شكلت بورصة الكويت استثناء حيث ارتفع مؤشرها الرئيسي بنحو 0.37 بالمئة مستفيدة من صعود مؤشراتها الثلاثة.

ونزلت بورصة مسقط بنحو 0.3 بالمئة، فيما تراجعت بورصة البحرين بنسبة 0.29 بالمئة، بينما غردت بورصة الكويت خارج السرب مع ارتفاع مؤشراتها الرئيسية الثلاثة إذ صعد المؤشر الرئيسي بنحو 0.37 بالمئة.

مقالات مقترحة
"وزارة الصحة": كورونا يمتد إلى محافظات جديدة ولم نتجاوز الخطر
إصابة 5800 شخص بكورونا في أميركا رغم حصولهم على اللقاحات
شركة "فايزر" تتحدث عن جرعة ثالثة من لقاحها ضد كورونا