تدمير زورق وطائرة ملغمين أطلقهما "الحوثيون" نحو السعودية

تاريخ النشر: 31.08.2020 | 08:18 دمشق

إسطنبول ـ وكالات

أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، مساء أمس الأحد، تدمير طائرة وزورق مسيّرين عن بعد وملغّمين أطلقهما "الحوثيون" مِن اليمن باتجاه الأراضي السعودية.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن المتحدث باسم التحالف العربي العقيد تركي المالكي أنّه "تم اعتراض وإسقاط طائرة بدون طيار (ملغّمة) أطلقتها الميليشيا الحوثية باتجاه مطار أبها في منطقة عسير جنوب غربي البلاد".

وأضاف "المالكي" أنّ "شظايا مِن الطائرة الحوثية سقطت فوق مطار أبها السعودي، عقب اعتراضها، دون وقوع خسائر بشرية"، لافتاً أن "المطار  يمر من خلاله يومياً آلاف المسافرين المدنيين من مواطنين ومقيمين ومن جنسيات مختلفة".

وفي بيان ثان لـ"المالكي" نقلته "واس" قال إن "قوات التحالف العربي البحرية دمّرت زورقاً ملغّماً جنوبي البحر الأحمر، أطلقه الحوثيون (المتحالفون مع إيران) مِن محافظة الحديدة التي يسيطرون عليها غربي اليمن".

وللعام السادس يشهد اليمن قتالاً مستمراً بين القوات الحكومية التي يدعمها تحالف عربي بقيادة السعودية، وجماعة "الحوثي" المدعومة إيرانياً وتسيطر، منذ أيلول 2014، على عدد مِن المحافظات اليمنية بينها العاصمة صنعاء، وسط معاناة مريرة يعيشها اليمنيون على خلفية حرب أدّت إلى إحدى أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم.

اقرأ أيضاً.. اليمن.. نجاة رئيس أركان الجيش ومقتل نجله بقصف للحوثيين