icon
التغطية الحية

تخفيضات غير مسبوقة على "آيفون 15" في الصين.. ما علاقة الذكاء الاصطناعي؟

2024.03.04 | 13:35 دمشق

تخفيضات غير مسبوقة على "آيفون 15" في الصين.. ما علاقة الذكاء الاصطناعي؟
تخفيضات غير مسبوقة على "آيفون 15" في الصين.. ما علاقة الذكاء الاصطناعي؟
تلفزيون سوريا - البوابة العربية للأخبار التقنية
+A
حجم الخط
-A

تواجه شركة آبل انخفاضاً ممتداً غير معتاد في مبيعات هواتف آيفون 15 في الصين، مما دفع البائعين إلى تقديم تخفيضات غير مسبوقة في الأسعار وصلت إلى 180 دولاراً أميركياً في محاولة لإعادة جذب المشترين، وفقاً لتقرير جديد لوكالة بلومبرغ الأميركية.

وبحسب التقرير، فقد قدمت منصة التجارة الإلكترونية الصينية الشهيرة Tmall، المملوكة لمجموعة Alibaba، تخفيضات إضافية في أسعار هواتف آيفون، إذ تبيعها حالياً بأسعار أقل بنحو 120 دولاراً أميركياً مقارنةً بأسعار العام الماضي خلال المدة نفسها.

ويأتي ذلك بعد أن طرحت آبل حسماً قيمته 500 يوان صيني (أي ما يعادل 70 دولاراً أميركياً) في سعر هواتف آيفون 15 عبر موقعها الرسمي قبل عطلة رأس السنة القمرية في الصين، قبل أن تعود الشركة بعدها إلى بيع الهواتف بسعرها المعتاد، ونادراً ما تقدم الشركة الأميركية نفسها تخفيضات في أسعار منتجاتها.

تراجع شعبية هواتف آيفون 15 في الصين

وتشير العروض الترويجية والتخفيضات التي يقدمها البائعون إلى تراجع شعبية هواتف آيفون 15 في الصين، كما تراجعت مبيعات آبل في الصين بنسبة قدرها 13% خلال الربع الأخير من عام 2023 الماضي.

ما علاقة الذكاء الاصطناعي؟

ويعتقد بعض المحللين أن هناك علاقة بين الاهتمام القوي بهواتف أندرويد الجديدة المعززة بمزايا الذكاء الاصطناعي AI وبين انخفاض مبيعات هواتف آيفون التي شهدت تراجعاً في مبيعاتها بنحو 10% على أساس سنوي مطلع العام الجاري، في حين حققت شركة هواوي نمواً ملحوظاً في المقابل.

ومن المنتظر أن تضيف آبل عدداً كبيراً من مزايا الذكاء الاصطناعي مع تحديثات أنظمة التشغيل القادمة، وسيكون من أهدافها محاولة دفع مبيعات منتجاتها.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية