icon
التغطية الحية

تخدّم 250 ألف سوري.. منظمة "الأمين" تنشر بنود اتفاقية تعاون مع السعودية

2024.05.11 | 22:16 دمشق

536
منظمة "الأمين" تنشر بنود اتفاقية تعاون مع السعودية - (فيس بوك)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلنت منظمة "الأمين للمساندة الإنسانية"، السبت، عن توقيع اتفاقية تعاون مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لدعم برنامج الرعاية الصحية في المناطق المتضررة من الزلزال في شمال غربي سوريا.

وذكرت المنظمة في بيان نشرته على "فيس بوك"، أن المشروع يشمل تشغيل 3 مشافي و9 عيادات متنقلة ليخدم أكثر من 250 ألف شخص.

وأضافت أن هذه الاتفاقية تمثّل "خطوة مهمة نحو تعزيز جودة الخدمات الصحية في المناطق المتضررة من الزلزال في شمال غربي سوريا، حيث يهدف هذا البرنامج إلى تقديم الدعم الشامل للمستفيدين، بما في ذلك الخدمات الطبية التكاملية والميدانية والدعم النفسي والاجتماعي والغذائي".

ويتضمن البرنامج أيضاً حملات تطعيم روتينية، وتقديم الخدمات الصحية التشخيصية والعلاجية، وإجراء العمليات الجراحية.

وكذلك يهدف المشروع إلى توفير الأدوية والمستهلكات الطبية وغير الطبية، وتعزيز الخدمات الصحية الأولية والثانوية والثالثية، بهدف التخفيف من معاناة المتضررين من الزلزال من خلال الاستجابة الطبية الفعالة في عدة مناطق سورية، حسب البيان.

السعودية تموّل ترميم منازل في الباب بحلب

ووقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، الأربعاء الماضي، اتفاقية لترميم منازل الأسر المتضررة من زلزال شباط في مدينة الباب بريف حلب.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" أن هذا المشروع يهدف بالتعاون مع إحدى مؤسسات المجتمع المدني في سوريا ـ لم يسمها ـ إلى ترميم 743 منزلاً ليستفيد منها أكثر من 4500 شخص، وستشمل التجديدات توفير خزانات مياه جديدة وأنظمة تهوية.

ووقع الاتفاقية مساعد المشرف العام للعمليات والبرامج في مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أحمد بن علي البيز في مقر المركز بالرياض.