"تحرير الشام" تُعيد فتح معبر الغزاوية - دارة عزة بمواعيد محددة

تاريخ النشر: 01.02.2019 | 17:02 دمشق

آخر تحديث: 12.02.2020 | 09:40 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

أعلنت هيئة تحرير الشام افتتاح أحد المعابر الواصلة بين ريفي حلب الشمالي والغربي بعد 4 أيام من إغلاقها، تخللها افتتاح مؤقت لساعات.

ونقلت وكالة إباء التابعة لهيئة تحرير الشام عن عبدالله الحلبي مسؤول إدارة المعابر في الهيئة، أنه تم فتح معبر الغزاوية – دارة عزة من جديد أمام حركة الأهالي والتجار اعتباراً من يوم غد السبت.

وأوضح الحلبي بأن معبر الغزاوية سيكون مفتوحاً بين الساعة الثامنة صباحاً والخامسة مساء، في حين سيبقى معبر دير بلوط مغلقاً حتى إشعار آخر، لحين الانتهاء من "إجراءات تنظيمية".

ونفّذ العشرات من سائقي الشاحنات العالقة يوم أمس الخميس اعتصاماً في معبر الغزاوية، مطالبين بفتح المعبر من جديد، واحتجاجاً على سماح تحرير الشام للشاحنات التابعة لها فقط بالمرور من المعبر.

وأوقفت هيئة تحرير الشام يوم الإثنين الماضي حركة المرور عبر معبري الغزاوية ودير بلوط للقادمين من مناطق سيطرة الجيش الوطني في عفرين، إلى مناطق سيطرتها شمال إدلب وغرب حلب، بحجة وجود معلومات "مؤكدة" تفيد بقدوم دفعات من تنظيم الدولة إلى إدلب، مروراً بريف حلب الشمالي وعفرين.

وكانت هيئة تحرير الشام قد أغلقت في بداية الشهر الفائت معبري الغزاوية ودير بلوط اللذين يربطان ريفي حلب الغربي والشمالي، بالإضافة إلى معبر المنصورة الذي يربط مناطق سيطرة الفصائل بمناطق سيطرة النظام، لتُعيد فتحهما بعد 10 أيام، وكان قرار الإغلاق حينها على خلفية هجوم الهيئة على فصائل الجبهة الوطنية للتحرير بريف حلب الغربي.

وبسطت هيئة تحرير الشام في الأسبوع الأول من الشهر الجاري سيطرتها على كامل ريف حلب الغربي بعد هجومها على فصائل الجبهة الوطنية للتحرير في مدينتي دارة عزة والأتارب، والبلدات التي كانت تسيطر عليها حركة نور الدين الزنكي المنضوية ضمن الجبهة، وبذلك سيطرت على كامل المنطقة المتاخمة لمناطق سيطرة الجيش الوطني في عفرين.

مقالات مقترحة
"وزارة الصحة": كورونا يمتد إلى محافظات جديدة ولم نتجاوز الخطر
إصابة 5800 شخص بكورونا في أميركا رغم حصولهم على اللقاحات
شركة "فايزر" تتحدث عن جرعة ثالثة من لقاحها ضد كورونا