تحرير الشام تبث مشاهد لاقتحام قرية المشيرفة جنوب إدلب (فيديو)

تاريخ النشر: 21.11.2019 | 09:43 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ متابعات

بثّت وكالة إباء المقربة من هيئة تحرير الشام تسجيلاً مصوراً لمعركة استعادة السيطرة على بلدة المشيرفة جنوب شرق إدلب يوم أمس، بعد أن تقدمت عليها قوات النظام لساعات.

ويظهر في التسجيل المصور الاشتباكات التي دارت بين فصائل غرفة عمليات الفتح المبين وقوات النظام، وهروب عناصر الأخيرة من البلدة بواسطة 3 عربات بي إم بي.

 

 

ويوم أمس أعلنت الجبهة الوطنية للتحرير استعادة السيطرة على بلدة المشيرفة في ريف إدلب الجنوبي الشرقي، بعد ساعات من تقدم النظام عليها.

وكشف المتحدث باسم الجبهة الوطنية، النقيب ناجي المصطفى، عن مقتل مجموعتين من قوات النظام قُتلتا إحداهما بصاروخ مضاد للدروع، وأسر 7 عناصر للنظام، والاستيلاء على عدة آليات وأسلحة وذخائر متنوعة واستعادة السيطرة التامة على المنطقة.

وبدأت قوات النظام في تمام الساعة 11 من ليل الثلاثاء – الأربعاء، بالتقدم على محور سنجار بريف إدلب الشرقي، وسط تمهيد مدفعي وجوي مكثف، ما اضطر مقاتلي الجبهة الوطنية للانسحاب من بلدة المشيرفة وعمل كمائن بانتظار دخول قوات النظام البرية، لتشن الجبهة الوطنية هجوماً معاكساً وتستعيد السيطرة على البلدة صباح اليوم.

وأكدت مصادر عسكرية لـ "شبكة المحرر"، أن الجبهة الوطنية استولت على دبابة وتركس مجنزر وقاعدة صواريخ مضادة للدروع.

وتقع بلدة المشيرفة بين نقطة المراقبة التركية في الصرمان شرقي مدينة معرة النعمان، ونقطة المراقبة الروسية في بلدة الشيخ بركة.