تحرير الشام تبثّ تصويراً للملغّمة التي ضربت النظام في حصرايا أمس

تاريخ النشر: 02.08.2019 | 16:08 دمشق

آخر تحديث: 28.01.2020 | 18:44 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

بثّت وكالة إباء المقربة من هيئة تحرير الشام اليوم الجمعة تسجيلاً مصوراً لتفجير عربة ملغمة وسط تجمع لقوات النظام في قرية حصرايا بريف حماة الشمالي يوم أمس الخميس.

وفجّر أحد مقاتلي غرفة "الفتح المبين" نفسه بسيارة ملغمة يوم أمس الخميس وسط تجمع لقوات النظام في قرية حصرايا شمال حماة، ما أدى إلى وقوع قتلى وجرحى في صفوف الأخيرة.

ويظهر التسجيل المصور الذي بثته وكالة "إباء"، لحظة تفجير العربة الملغمة، واحتراق عدد من الآليات، وانسحاب أكثر من 20 عنصراً للنظام من القرية.

 

 

 

 

وأعقب تفجير العربة المفخخة مساء أمس، هجوماً لفصائل "الفتح المبين" على قرية حصرايا التي كان النظام قد تقدم عليها صباح أمس وسيطر على عدد من النقاط فيها. وتمكّنت الفصائل من استعادة السيطرة على أهم النقاط الاستراتيجية في القرية ومحيطها.

وأعلنت هيئة تحرير الشام اليوم الجمعة، تدمير جرافة عسكرية لقوات النظام في محور وادي حسمين الملاصق لقرية حصرايا، وذلك باستهدافها بصاروخ مضاد للدروع.

وتشهد مناطق شمال غرب سوريا في محافظات إدلب وحماة وحلب واللاذقية، هدوءاً شبه كامل منذ منتصف الليلة الماضية وحتى صباح اليوم، وذلك بعد سريان اتفاق وقف إطلاق النار والذي تم التوصل إليه يوم أمس في الجولة الـ 13 من أستانا.

وأفاد مراسل تلفزيون سوريا بأن سماء محافظة إدلب والأرياف المحيطة بها من محافظات حماة وحلب واللاذقية، خالية من الطيران الحربي والمروحي منذ منتصف الليلة الماضية، في حين حلّقت طائرات استطلاع تابعة للنظام وروسيا فوق مدينة خان شيخون جنوبي إدلب.

وخرقت قوات النظام الهدنة الجارية حالياً، بقصفها لعدد من بلدات ريف حماة الشمالي، ومدينة خان شيخون جنوب إدلب، وبلدة بداما غرب المحافظة.