icon
التغطية الحية

تحذيرات من ارتفاع مؤشرات خطورة حرائق الغابات شمال غربي سوريا

2022.04.17 | 16:14 دمشق

b352a8e9-fe54-4687-9548-eb0d53da6060.jpg
تحذيرات من ارتفاع في مؤشر خطورة اندلاع الحرائق شمالي غرب سوريا
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

حذرت "منصة الغابات ومراقبة الحرائق"، التابعة للنظام السوري، من ارتفاع في مؤشرات خطورة الحرائق لغابات شمال غربي سوريا ليومي 17 و18 من نيسان الجاري.

وتوقعت المنصة في بيان في حسابها الرسمي على فيس بوك أن يكون مستوى الخطورة المتوسط هو المسيطر على معظم أراضي الغابات، مشيرة إلى إمكانية ملاحظة مستويات خطورة مرتفعة على بعض المواقع.

وكانت "منصة الغابات ومراقبة الحرائق" توقعت موسمَ حرائق مبكراً هذا العام في سوريا، بالتزامن مع درجات حرارة أعلى من المعدلات في عموم المنطقة.

وقالت المنصة عبر حسابها الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي إن توقعاتها استندت بشكل رئيسي إلى متغيرات عوامل الطقس الأساسية المؤثرة في الحرائق وهي الحرارة والرطوبة والرياح، وتأثيراتها على عوامل النبات وخاصة أثر الجفاف على الفرشة الغابية.

وكانت محافظات اللاذقية وطرطوس وحمص وحماة، شهدت العام الماضي نحو 2500 حريق، التهمت مساحات واسعة من الأراضي الزراعية والحراجية والغابات، وامتد بعضها إلى منطقة وادي خالد بريف حمص، على مقربة مِن الحدود السورية اللبنانية، كما وصلت النيران إلى الغابات على الحدود التركية، ونتج عن الحرائق خسائر وصفت بالكبيرة في الأراضي الزراعية والحراجية، وفي ممتلكات المواطنين.