icon
التغطية الحية

تحذيرات من ارتفاع درجات الحرارة في سوريا خلال اليومين المقبلين

2022.07.18 | 13:35 دمشق

1
مدينة دمشق (رويترز)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

حذرت "المديرية العامة للأرصاد الجوية"، في حكومة النظام السوري اليوم الإثنين من ارتفاع كبير في درجات الحرارة في سوريا خلال اليومين المقبلين.

وقالت المديرية عبر صفحتها في فيس بوك إن "درجات الحرارة ستلامس الـ 40 درجة مئوية في دمشق ومعظم المناطق الداخلية، ويكون الإحساس الحقيقي بالحرارة أكثر من ذلك نتيجة الرطوبة المرافقة للكتلة الهوائية الحارة".

1

وحول الحالة الجوية المتوقعة خلال الأيام الثلاثة المقبلة، أوضحت المديرية أن درجات الحرارة تبقى اليوم الإثنين أعلى من معدلاتها بنحو (2 - 4) درجات مئوية، ويكون الجو صيفياً حاراً نسبياً فوق المنطقة الساحلية، وحاراً وسديمياً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية. أما الرياح فتكون غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط سرعتها أحياناً بعد الظهر، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وفي يومي الثلاثاء والأربعاء تميل درجات الحرارة للارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو (3 - 5) درجات مئوية والجو حاراً بشكل عام، وسديمياً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، أما الرياح فغربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة تتجاوز الـ 50 كم في الساعة، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج يوم الأربعاء.

تحذيرات

وحذرت الأرصاد الجوية من التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة خاصة وقت الذروة، مشيرةً إلى انخفاض مستوى الرؤية بسبب الأجواء السديمية المغبرة في بعض المناطق الداخلية.

ودعت إلى عدم إشعال الحرائق في المناطق الحراجية والغابات لسهولة انتشارها في الأجواء الحارة، وعدم ترك المواد القابلة للاشتعال في الأماكن المغلقة.