icon
التغطية الحية

تحذيرات غربية من خطر وقوع هجوم "إرهابي" في العاصمة الأفغانية كابول

2021.08.26 | 12:20 دمشق

h_57119096.jpg
(AP)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

ناشدت الولايات المتحدة، أمس الأربعاء، الحشود المتجمعة قرب مطار كابول على أمل دخولها لإجلائهم من أفغانستان أن يغادروا المكان فوراً بسبب "تهديدات أمنية"، في حين وجهت بريطانيا وأستراليا تحذيرا أكثر دقة بحديثهما عن "تهديد مرتفع" بوقوع هجوم "إرهابي".

وقالت وزارة الخارجية الأميركية إن "الأشخاص الموجودين حالياً عند مداخل المطار التالية: المدخل آبي والمدخل الشرقي والمدخل الشمالي، يجب أن يغادروا على الفور" بسبب "تهديدات أمنية" لم تحددها.

بدورها، كتبت وزارة الخارجية البريطانية، في وقت متأخر من ليل الأربعاء على موقعها الإلكتروني: "لا تذهبوا إلى مطار حامد كرزاي الدولي في كابول... هناك خطر مرتفع ومستمر بوقوع هجوم إرهابي".

وتابعت الخارجية في نصيحتها: "إذا كنتم في منطقة المطار، فغادروها إلى مكان آمن وانتظروا المزيد من التعليمات"، أما "إذا كنتم قادرين على مغادرة أفغانستان بأمان بطرق أخرى، فافعلوا ذلك على الفور".

من جهتها، حذرت وزارة الخارجية الأسترالية من أن "هناك تهديداً مرتفعاً جداً بوقوع هجوم إرهابي"، ناصحة أولئك الذين يحاولون مغادرة أفغانستان بعدم التوجه إلى المطار، وطلبت من أولئك الموجودين خارجه "الذهاب إلى مكان آمن وانتظار مزيد من المعلومات".

ولا تزال أعداد كبيرة من الأفغان يتوافدون إلى المطار بالرغم من التحذيرات، إذ تحدثت المصادر أن ما يزيد على 1500 شخص يحملون جوازات سفر وتأشيرات إلى الولايات المتحدة يحاولون دخول المطار.