icon
التغطية الحية

تجسيد شخصية السيسي ومرسي في مسلسل "الاختيار 3" وجمال سليمان أحد أبطاله

2022.04.04 | 16:47 دمشق

1212.jpg
ياسر جلال بدور عبد الفتاح السيسي وصبري فواز بدور الراحل محمد مرسي (تويتر)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أثار ظهور شخصيتي الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والرئيس الراحل محمد مرسي، في الموسم الثالث لمسلسل "الاختيار"، جدلاً واسعاً في وسائل التواصل الاجتماعي، بين من يراه تصويراً حقيقياً للأحداث، وآخرون يرونه تشويهاً متعمداً لصورة الإخوان المسلمين في مصر.

وتدور أحداث الموسم الجديد (القرار) خلال فترة حكم الرئيس المصري الراحل محمد مرسي، قبل أن ينقلب الجيش على حكمه، وتولي الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي مقاليد الحكم.

ورأى المتابعون أن العمل هو استمرار للدعاية الإعلامية التي يحاول نظام الحكم في مصر الترويج لها من خلال "شيطنة" فترة حكم الرئيس الراحل محمد مرسي وإخوان مصر، وإظهار "السيسي" بالمخلِّص، الذي تمكن من إنقاذ مصر من الحرب الأهلية.

وجاء في البرومو الرسمي للعمل أنه يتحدث عن أخطر 96 ساعة في تاريخ مصر، وكيف تمكن "السيسي" من إنقاذ الموقف.

في حين أشاد آخرون بالعمل مؤكدين أنه يصف بدقة ما جرى خلال الفترة التي يستعرضها العمل.

ويوم السبت الماضي انتقد الممثل المصري عمرو واكد المسلسل واعتبره تزويراً للحقائق حيث قال في تغريدة نشرها عبر حسابه في "تويتر": "أنا متأكد إن أيا كانت النتيجة اللي نفسهم فيها من مسلسل الاختيار 3 اللي هيحصل هيكون نتيجة عكسية تماما. وعمرهم ما هيعرفوا يعيدو كتابة تاريخ شوفناه بعنينا. وكلنا عارفين مين الكاذب المخادع اللي قال مش هترشح واترشح وقال هغني الناس وفقرهم وقال فيا البركة وهو نحس وسياسته هي بيع البلد".

ليضيف في تغريدة جديدة نشرها يوم أمس الأحد أن العمل بات ينافس الأعمال الكوميدية: "أنا عمري ما شوفت مسلسل واخد نفسه جد ومصروف عليه عشان يبقى المفروض جد وعميق والناس قررت إنه كوميدي وإسفاف زي مسلسل الاختيار 3. سبحان الله، ده حتى المسلسلات الكوميدي أو المقاولات الناس ما بتتريقش عليها كده. بصراحة جزاء مستحق".

وأدى دور شخصية الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي الممثل المصري ياسر جلال، في حين أدى دور الرئيس الراحل محمد مرسي الممثل المصري صبري فواز.

كما جسد شخصية انتصار السيسي الممثلة المصرية منى عبد الغني. وعضو جماعة الإخوان المسلمين، خيرت الشاطر الممثل المصري خالد الصاوي. أما الممثل السوري جمال سليمان فجسد دور اللواء عباس كامل.

و"الاختيار 3" من بطولة أحمد السقا، كريم عبد العزيز، أحمد عز، خالد الصاوي، ياسر جلال، ومن تأليف هاني سرحان، إخراج بيتر ميمي.

وسبق أن استعرض الجزء الثاني من العمل في رمضان عام 2021 (رجال الظل) من تأليف باهر دويدار قصصا من حياة أفراد من الشرطة المصرية الذي قيل إنهم قتلوا في الفترة من 2013 وحتى 2020، إضافةً إلى العديد من الأحداث التي جرت خلال تلك الفترة كفض اعتصام ميدان رابعة العدوية وغيرها.

أما الجزء الأول والذي كتبه السيناريست المصري باهر دويدار وإخراج إخراج بيتر ميمي، فيرصد حياة قائد الكتيبة 103 الضابط المصري محمد منسي ومقتله و22 آخرين من عناصر الكتيبة في منطقة مربع البرث، جنوبي رفح في محافظة شمال سيناء، خلال إحباط هجوم بسيارات مفخخة لتنظيم "الدولة" على إحدى نقاط التمركز الأمني.