icon
التغطية الحية

تجدّد الاشتباكات بين "تحرير الشام" والفيلق الثالث شرقي عفرين |فيديو

2022.10.17 | 14:08 دمشق

مدخل مدينة عفرين شمالي حلب (فيس بوك)
اشتباكات بين "هيئة تحرير الشام" والفيلق الثالث في منطقة عفرين (أرشيف)
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

تجدّدت الاشتباكات، اليوم الإثنين، بين "هيئة تحرير الشام" والفيلق الثالث التابع للجيش الوطني السوري في منطقة عفرين - الحدودية مع تركيا - شمال غربي حلب.

وقال مراسل تلفزيون سوريا إنّ الاشتباكات بين الفيلق و"الهيئة" تركّزت عند جبل ترندة جنوب شرقي مدينة عفرين، وسط قصفٍ متبادل بالرشاشات الثقيلة بين الطرفين.

وأضاف المراسل أنّ الفيلق الثالث استقدم رتلاً عسكرياً يضم دبابات ومدرّعات من منطقة اعزاز باتجاه قرية كفرجنة شمال شرقي عفرين، إضافةً إلى تعزيزات وصلت إلى جبل ترندة المجاور لمدينة عفرين.

وذكرت مصادر محلية لـ موقع تلفزيون سوريا أنّ "هيئة تحرير الشام" تحاول التقدّم على حساب الفيلق الثالث في محور كفرجنة، بالتزامن مع استهدافها للمنطقة بقذائف المدفعية الثقيلة.

وتزامناً مع الاشتباكات في كفرجنة، تظاهر مئات المحتجين في اعزاز  مجدّداً، اليوم، وقطعوا الطريق المؤدّي إلى منطقة عفرين، احتجاجاً على محاولات "تحرير الشام" بإدخال أرتالها إلى اعزاز.

وبحسب المصادر فإنّ الاتفاق بين "تحرير الشام" والفيلق الثالث "مهدّد بالانهيار"، نتيجة اشتراط "الهيئة" تسيير أرتالها العسكرية في عموم مناطق سيطرة الجيش الوطني بريف حلب، وهو ما رفضه الأهالي معربين عن ذلك باحتجاجات ومظاهرات شهدتها معظم مدن وبلدات الريفين الشمالي والشرقي.