icon
التغطية الحية

تجدد إطلاق الصواريخ على الجولان و"لواء القدس" يتبنى الهجوم

2023.04.09 | 04:24 دمشق

ميليشيا لواء القدس تتبنى قصف الجولان المحتل
تجدد إطلاق الصواريخ على الجولان (الأناضول)
إسطنبول- وكالات
+A
حجم الخط
-A

أفادت هيئة البث الإسرائيلية بتجدد إطلاق صواريخ من سوريا فجر اليوم الأحد، باتجاه بلدات إسرائيلية في الجولان السوري المحتل.

وقالت الهيئة  إن "3 صواريخ تم إطلاقها مجدداً من سوريا باتجاه بلدتي نتور وأفني إيتان في جنوب هضبة الجولان"، وفق وكالة الأناضول.

وأضافت أن "صاروخين سقطا في منطقة مفتوحة، وتم اعتراض صاروخ واحد من قبل منظومة القبة الحديدية"، مشيرة إلى أنه "في هذه المرحلة، لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات".

من جانبه، قال الجيش الإسرائيلي إن صافرات الإنذار دوّت في مناطق نتور وأفني إيتان" في وقت متأخر من ليلة السبت.

وأضاف الجيش في بيان، أن "طائرة من دون طيار تابعة للجيش الإسرائيلي تقصف منصات الإطلاق التي أطلقت منها الصواريخ في سوريا باتجاه الأراضي الإسرائيلية"، مشيراً إلى أن الغارة "تأتي رداً على إطلاق الصواريخ باتجاه إسرائيل".

قصف صاروخي على الجولان

ومساء أمس السبت، أعلنت هيئة البث الإسرائيلية أن 3 صواريخ أطلقت من الأراضي السورية باتجاه الجولان السوري المحتل، ليرد عليها الجيش الإسرائيلي بقصف الأراضي السورية.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه فعّل صافرات الإنذار جنوبي هضبة الجولان بعد سماع دوي انفجار في المنطقة.

وأوضحت "القناة 13" الإسرائيلية، أن صاروخاً سقط في الأراضي السورية وآخر في الأراضي الأردنية وثالثاً في الجولان السوري المحتل. وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن دبابات الجيش الإسرائيلي ردت بقصف مواقع داخل الأراضي السورية.

وبحسب وسائل إعلام محلية سورية، فإن القصف الصاروخي الذي استهدف الجولان، مصدره تل الجموع بين مدينة نوى وبلدة تسيل التي تسيطر عليها الميليشيات الإيرانية.

"لواء القدس" في سوريا يتبنى الهجوم

من جهتها، قالت قناة "الميادين" المقربة من "حزب الله" اللبناني، إن فصيل "لواء القدس" الموالي للنظام في سوريا، أعلن مسؤوليته عن إطلاق الصواريخ على مرتفعات الجولان أمس السبت، "رداً على الاعتداءات على المسجد الأقصى".

لواء
ميليشيا لواء القدس تتبنى قصف الجولان المحتل

وأضافت القناة أن "لواء القدس توعّد الكيان الإسرائيلي برد حازم من الجبهة الجنوبية في سوريا تجاه أي عدوان"، على حد زعمها.