icon
التغطية الحية

تبرئة سوري من تهمة قتل صديقته الروسية في تركيا

2024.05.28 | 19:06 دمشق

آخر تحديث: 28.05.2024 | 22:26 دمشق

872585
المواطنة الروسية أناستاسيا إيميليانوفا والسوري محمد أرنبة
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أصدرت محكمة في مدينة أرضروم التركية حكماً ببراءة المواطن السوري محمد أرنبة من تهمة قتل المواطنة الروسية أناستاسيا إيميليانوفا.

ووفقاً لما ذكرته وكالة "DHA" التركية، فقد جاء قرار المحكمة بعدم كفاية الأدلة المتاحة لإدانته بالجريمة التي وقعت في أيلول 2023.

التقت إيميليانوفا البالغة من العمر 32 عاماً، بأرنبة البالغ من العمر 29 عاماً، والذي كان يعمل في مقهى، قبل ثمانية أشهر من وفاتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي. 

وتوفيت إيميليانوفا نتيجة جروح طعنية، حيث سارع أرنبة في ليلة الحادثة إلى طلب المساعدة من جيرانها الذين اتصلوا بالشرطة والإسعاف، ولكن الأطباء أعلنوا وفاتها نتيجة نزيف حاد.

وفي التحقيق الأولي، ادعى أرنبة أن إيميليانوفا أصيبت بقطع في ساقها بسبب طاولة زجاجية خلال شجار بينهما، لكنه اعترف لاحقاً بجرحها بقطعة زجاج.

وفي الجلسة الأخيرة للمحكمة يوم الاثنين، أنكر أرنبة التهم الموجهة إليه وادعى أنه وجدها ملقاة على الأرض عند عودته إلى المنزل وأجرى لها الإسعافات الأولية قبل استدعاء الجيران.

أدلة غير كافية

وقررت هيئة القضاة تبرئة أرنبة لعدم كفاية الأدلة، حيث كان يواجه حكماً بالسجن المؤبد بتهمة القتل العمد، وأُفرج عنه في قاعة المحكمة. 

وأعربت محامية الادعاء بيجوم أوسما عن دهشتها من قرار المحكمة، مشيرة إلى أن أرنبة قدم ثلاث روايات مختلفة حول الحادثة في محاولة لتجنب المسؤولية الجنائية.

وأشارت أوسما إلى وجود ملفات جديدة تؤكد بحث أرنبة عن تذكرة طيران، بينما أكد محاموه أن الرحلة كانت من إسطنبول إلى أرضروم، وفقاً لـ"DHA".