icon
التغطية الحية

تاهت لأيام في البحر.. وفاة طفلة سورية بعد إنقاذها قبالة شواطئ قبرص

2024.01.25 | 21:25 دمشق

آخر تحديث: 28.01.2024 | 11:40 دمشق

الطفلة هي واحدة من ثلاث فتيات عثور عليهن فاقدات للوعي في أثناء عملية إنقاذ - AFP
الطفلة هي واحدة من ثلاث فتيات عُثر عليهن فاقدات للوعي في أثناء عملية إنقاذ - AFP
 تلفزيون سوريا - وكالات
+A
حجم الخط
-A

توفيت طلفة سورية تبلغ ثلاث سنوات في قبرص، الخميس الخميس، بعد إنقاذها مع 59 طالب لجوء آخرين كانوا على متن قارب قبالة شواطئ الجزيرة المتوسطية.

والطفلة هي واحدة من ثلاث فتيات تتراوح أعمارهن بين ثلاث وخمس سنوات، نقلن جواً إلى مستشفى في نيقوسيا بعد العثور عليهن فاقدات للوعي في أثناء عملية إنقاذ، أمس الأربعاء، حسبما أفادت السلطات القبرصية.

توفيت بسكتة قلبية

وقال المتحدث باسم الخدمات الصحية التابعة للحكومة، خرالمبوس خاريلاو، للتلفزيون الحكومي، إنّ الفتاة توفيت بسبب سكتة قلبية في مستشفى في نيقوسيا.

وأشار إلى أنه كان على متن القارب 15 طفلاً، بينهم خمسة قاصرين غير مصحوبين بذويهم.

من جهته، أعرب المتحدث باسم الحكومة القبرصية، قنسطنطينوس ليتيمبيوتيس، عن صدمته بهذه الوفاة، مشيراً إلى أنّ "الحادث يسلّط الضوء بطريقة أكثر مأساوية على مشكلة الهجرة الخطرة التي تتطلّب نهجاً وسياسة أوروبيَين متماسكَين".

ضل قاربهم الطريق لأيام وسط البحر المتوسط

وكان اللاجئون السوريون الستون "يواجهون محنة ويعانون من الجفاف" على متن قارب خشبي هام لعدة أيام، بعد مغادرتهم لبنان في 18 كانون الثاني، وفقاً للمركز المشترك لتنسيق الإنقاذ (JRCC). وجرى رصدهم على بعد 30 ميلاً بحرياً قبالة الساحل الجنوبي الشرقي للجزيرة، حيث جرى إنقاذهم.

وأشارت الشرطة إلى وضع رجل سوري في الحبس، اليوم الخميس، على ذمة التحقيق لمدّة ثمانية أيام، للاشتباه في أنه قبطان القارب. ويخضع الرجل البالغ من العمر 47 عاماً للتحقيق بشبهة القتل غير العمد والاتجار بالبشر والإبحار على متن قارب خطر ومحمّل فوق طاقته.