icon
التغطية الحية

بين مقاتليه.. الهفل يظهر بعد غياب ويتوعد "قسد" بـ"ضربات موجعة" | فيديو

2023.10.19 | 07:55 دمشق

بين مقاتليه.. الهفل يظهر بعد غياب ويتوعد "قسد" بـ"ضربات موجعة"
إبراهيم الهفل شيخ قبيلة العكيدات
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أظهر مقطع مصور انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، شيخ قبيلة العكيدات إبراهيم الهفل مع مجموعة من مقاتلي العشائر مهدداً قوات سوريا الديمقراطية "قسد" بضربات موجعة بالأيام القادمة، في إطار القتال المندلع بين العشائر و"قسد" في شمال شرقي سوريا.

ودعا الهفل في رسالة لأبناء القبائل المنضمين في صفوف "قسد"، للانشقاق عنهم، مطالباً المدنيين الابتعاد عن مقارّ "قسد" ونقاطها العسكرية.

وأكّد متوعداً "قسد" أنه ستكون "هناك خلال الأيام القادمة ضربات موجعة لهم ولأذنابهم"، بحسب تعبيره. 

وفي 11 تشرين الأول الجاري، أعلن "الهفل"، في تسجيل صوتي نشره على حسابه الرسمي على منصة "فيسبوك"، استعداده لاستئناف القتال ضد "قسد"، في مناطق شمال شرقي سوريا.

استنئاف القتال

وقال "الهفل" في التسجيل الصوتي، إن العشائر العربية في شرقي سوريا على استعداد لاستئناف القتال ضد "قسد"، لافتاً إلى أن تعليق القتال جاء بسبب المفاوضات في مدينة أربيل في كردستان العراق، بين العشائر والتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.

ودعا شيخ قبيلة العكيدات جميع أبناء العشائر العربية المنخرطة في صفوف قوات "قسد" إلى الانشقاق عنها، مؤكداً أنه سيحل عليها "غضب العشائر العربية" في الأيام المقبلة.

وقبل نحو أسبوعين، صعّدت تركيا قصفها على مواقع عسكرية لـ"قوات سوريا الديمقراطية" وحزب "العمال الكردستاني" في مناطق شمال شرقي سوريا، في حين شهدت المحاور القتالية شرقي حلب، خاصةً في منطقة منبج، مواجهات بين قوات العشائر العربية من جهة، والنظام السوري و"قسد" من جهة أخرى، وكانت امتداداً للمواجهات في دير الزور.