icon
التغطية الحية

بينهم 3 أشقاء.. مقتل خمسة أطفال بقصف للنظام السوري على ريف حماة | فيديو

2023.10.22 | 14:55 دمشق

آخر تحديث: 22.10.2023 | 17:54 دمشق

يب
يتحسس "راكز" قدما طفلته التي قتلت بقذائف النظام في قرية القرقور
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص

  • قتل خمسة أطفال من عائلة واحدة وأصيب آخرون، بينهم طفل من جراء قصف لقوات النظام السوري على ريف حماة الغربي.
  • هجمات أخرى شنتها قوات النظام السوري شملت بلدات كنصفرة والرويحة ومعربليت وبينين في ريف إدلب الجنوبي.
  • ليلة أمس، أصيب مدني من جراء انهيار جدار منزله بعد غارة روسية على قرية الشيخ سنديان في ريف إدلب الغربي.
  • قصف آخر استهدف قرية غانية بريف إدلب الغربي من دون وقوع إصابات.
  • النظام السوري وحليفه الروسي مستمران بتصعيد الهجمات الجوية على شمالي سوريا.

لقي خمسة أطفال من عائلة واحدة مصرعهم، وأصيب مدنيون آخرون، من جرّاء قصف نفذته قوات النظام السوري على قرية القرقور في ريف حماة الغربي.

ونقل مراسل "تلفزيون سوريا" عن مصدر ميداني قوله إن مدفعية النظام السوري استهدفت الأحياء السكنية في قرية القرقور في سهل الغاب غربي حماة، ما أسفر عن مقتل 5 أطفال بينهم ثلاث شقيقات، وإصابة طفل آخر ومدنيين آخرين.

وقال الدفاع المدني إن القصف أسفر عن مقتل 5 أطفال وإن طفلة ما تزال في عداد المفقودين.

وبث الدفاع المدني تسجيلاً مصوراً للشقيقين رفعت وراكز اللذين فقدا فلذات أكبادهما في المجزرة حيث قتلت القذائف 3 من أطفال رفعت وطفلة ابنة راكز، وطفلاً آخر من أقربائهم.

 

 

وقال الدفاع المدني في منشور: "الوداع الأخير من أب مفجوع بأطفاله الثلاثة… يتوقف الزمن.. وتختنق الأنفاس….ندوة وفاتن وطه، ليسوا أرقاماً هم أرواح وأحلام قتلها نظام الأسد بمجزرة ارتكبها جراء قصف مدفعي استهدف منزلهم في قرية القرقور في سهل الغاب بريف حماة، اليوم الأحد 22 تشرين الأول، وأدى الاستهداف أيضاً لمقتل طفلة من نفس العائلة، وطفل آخر وفقدان طفلة".

 

 

ومنذ صباح اليوم الأحد، نفذت قوات النظام السوري قصفاً بالمدفعية الثقيلة طال بلدات كنصفرة والرويحة ومعربليت وبينين بريف إدلب الجنوبي، وفق ما أفاد مراسل "تلفزيون سوريا".

ومنتصف ليل أمس السبت، أصيب مدني بجروح ورضوض بعد انهيار جدار منزله إثر غارة نفذتها الطائرات الحربية الروسية على قرية الشيخ سنديان في ريف إدلب الغربي، في حين استهدف قصف مماثل قرية غانية في المنطقة نفسها من دون وقوع إصابات، وفق الدفاع المدني السوري.

النظام يواصل مجازره شمالي سوريا

ويواصل النظام السوري وحليفه الروسي ارتكاب المجازر بحق المدنيين في شمال غربي سوري، ففي النصف الأول من شهر تشرين الأول الجاري، شن الطرفان 194 هجوماً على 60 مدينة وبلدة في حلب وإدلب، تسببت هذه الهجمات بمقتل 49 مدنياً، بينهم 13 طفلاً و10 نساء، وإصابة 230 مدنياً بينهم 67 طفلاً و63 امرأة.

ونشر الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء)، مساء الأربعاء، إحصائية للهجمات على مناطق شمال غربي سوريا، مشيراً إلى أن قوات النظام وروسيا ما زالتا تستهدفان بالمدفعية والصواريخ، من بينها صواريخ محملة بذخائر حارقة محرمة دولياً، وجوية المناطق السكنية المأهولة بالمدنيين.

ورغم أن حدة الهجمات تراجعت عما كانت عليه خلال الأيام الماضية، فإنها ما زالت تحمل الموت والتهجير للسوريين، في ظل غياب أي رادع لها وتجاهل المجتمع الدولي لهذه الجرائم.