icon
التغطية الحية

بينهم نساء وأطفال.. اليونان تنقذ 145 مهاجراً حاولوا عبور نهر ميرتش من تركيا

2023.06.23 | 12:06 دمشق

آخر تحديث: 23.06.2023 | 12:06 دمشق

اليونان تقيم جداراً بطول 38 كيلومتراً على ضفاف نهر ميرتش (Getty)
اليونان تقيم جداراً بطول 38 كيلومتراً على ضفاف نهر ميرتش (Getty)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلنت السلطات اليونانية عن إنقاذ 145 مهاجراً، بينهم 45 امرأة و30 طفلاً، كانوا عالقين على جزيرة في اليونان بعد محاولتهم عبور نهر ميرتش قادمين من تركيا.

وأوضحت تصريحات الشرطة اليونانية بأن المهاجرين تعرضوا للاحتيال من قبل مهربي البشر القادمين من تركيا، حيث دفعوهم إلى النهر وتركوهم لمصيرهم.

وصرح بانايوتيس هاريلاس، مسؤول في اتحاد حماية الحدود اليوناني، لوكالة " فرانس برس" قائلاً: "ليس هذي أول مرة يتم فيها دفع المهاجرين إلى الأراضي اليونانية من قبل تجار البشر".

وتتهم اليونان تركيا في السابق بالسماح للمهاجرين بالعبور إلى أراضيها، بينما تتهم تركيا اليونان بدفع المهاجرين إلى الوراء وتقدم ادعاءات بأن العديد منهم يتعرضون لسوء المعاملة من قبل اليونانيين.

ولقي 80 شخصاً على الأقل حتفهم، الأسبوع الماضي، في غرق قارب مهاجرين قبالة سواحل اليونان، حيث أفادت التقارير بأن معظم المهاجرين على القارب كانوا من باكستان، وأعلنت باكستان أن 300 مواطن على الأقل لقوا حتفهم.

وفي وقت سابق، أجرى وزير الخارجية التركي هاكان فيدان اتصالاً هاتفياً مع وزير الخارجية اليوناني فاسيليس كاسكاريليس، وناقشا مسألة الهجرة غير الشرعية بينهما، بما في ذلك مشكلة المهاجرين في نهر ميريتش.