icon
التغطية الحية

اللحظات الأخيرة.. فيديو جديد للقارب المنكوب قبل غرقه في اليونان

2023.06.22 | 11:07 دمشق

آخر تحديث: 22.06.2023 | 12:17 دمشق

قارب اليونان
القارب المنكوب قبيل غرقه قبالة اليونان (AP)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

تداولت وسائل إعلام مقطع فيديو جديد يُظهر اللحظات الأخيرة لقارب اللاجئين المنكوب، الذي غرق قبالة سواحل اليونان، وكان يقلّ مئات طالبي اللجوء من سوريا ومصر وباكستان وغيرها.

وفي الفيديو الجديد الذي نشرته وكالة "أسوشيتد برس"، يَظهر القارب وهو "مكتظّ للغاية" بالركّاب اللاجئين، يشقّ طريقه بين الموج المتلاطم، قبل أن يتوقّف في الدقائق الأخيرة وهي لحظة الغرق قبالة شبه جزيرة "بيلوبونيز" اليونانية.

وفي وقتٍ سابق اليوم الخميس، أعلن خفر السواحل اليوناني العثور على ثلاث جثث أُخرى قرب حطام القارب الذي كان يقلّ قرابة 700 طالب لجوء وغرق يوم الأربعاء الماضي (14 من حزيران 2023).

وارتفع عدد ضحايا القارب المُعلن عنه إلى 82 شخصاً، في حين ما تزال السلطات اليونانية تبحث عن ناجين على الرغم من انعدام الفرص تقريباً في العثور على مزيد منهم بعد إنقاذ 104 أشخاص.

وكان قارب الصيد المنكوب الذي يتراوح طوله بين 20 و30 متراً قد غرق قبالة الساحل الجنوبي الغربي لليونان في بقعة من بين أعمق بقاع البحر المتوسط​، بعد رحلةٍ بدأت من ليبيا وكان من المفترض أن تنتهي في إيطاليا.

اقرأ أيضاً.. غرقى جدد من طالبي لجوء كانوا يقصدون إسبانيا

ورغم مرور أسبوع على غرق القارب المنكوب الذي يحمل نحو 700 لاجئ، فإنّ دول العالم ووسائل إعلامه مشغولة في البحث عن غواصة سياحية - تقلّ خمسة أثرياء - اختفت قبالة سواحل أميركا الشمالية في المحيط الأطلسي، خلال رحلة في مكان تحطم سفينة "تيتانيك" الشهيرة.