icon
التغطية الحية

بينهم مستثمر صيني.. "محلي اعزاز" ينظم جولة لمجموعة من التجار في المدينة الصناعية

2024.01.16 | 13:21 دمشق

تعرف المستثمرون خلال الجولة على البنية التحتية والخدمات المقدمة من قبل المجلس المحلي في إعزاز
"محلي إعزاز" ينظم جولة لمجموعة من التجار في المدينة الصناعية
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

نظّم المجلس المحلي لمدينة اعزاز وريفها، الإثنين، جولة إلى المدينة الصناعية حيث حضرها مستثمر من دولة الصين وتجار من الداخل السوري. 

وقال المجلس المحلي في منشور على فيس بوك إن المستثمرين تعرفوا خلال الجولة على البنية التحتية والخدمات المقدمة من قبل المجلس لتسهيل وتشجيع المستثمرين والتجار.

وذكر أنّ الهدف من هذه الجولة هو عرض مشروع المدينة الصناعية وما توفره من فرص استثمارية وتجارية على المستثمر الصيني والتجار السوريين.

وسلط الضوء على مزايا المدينة الصناعية مثل البنية التحتية والخدمات اللوجستية المتاحة، وكذلك الإجراءات والتسهيلات التي يقدمها المكتب التجاري للمستثمرين.

وأشار إلى أن المكتب التجاري التابع للمجلس يسعى من خلال هذه الجولات إلى تشجيع المستثمرين على الاستثمار في المشاريع المحلية ومناقشة فرص الاستثمار والتعاون المحتملة.

مؤتمر الاستثمار الأول في الشمال السوري

تأتي هذه الجولة في وقت تستعد فيه الحكومة السورية المؤقتة، بالتعاون مع عدد من الشركاء، لإطلاق مؤتمر الاستثمار الأول في الشمال السوري خلال الأسبوع الجاري، بحضور المؤسسات المحلية ورجال أعمال واقتصاديين.

وذكر رئيس الحكومة المؤقتة، عبد الرحمن مصطفى، أن المؤتمر سيعقد يومي 17 و18 من شهر كانون الثاني الجاري، في المدينة الصناعية بمدينة الراعي بريف حلب، بعنوان "الارتقاء ببيئة الاستثمار في الشمال السوري".

وأفاد وزير الاقتصاد في الحكومة السورية المؤقتة، عبد الحكيم المصري، لـ موقع تلفزيون سوريا، بأن الهدف من المؤتمر الارتقاء بملف الاستثمار في شمال غربي سوريا، واطلاع المستثمرين على الواقع الحقيقي للمنطقة.

وقال المصري، إنّ للمؤتمر 7 محاور رئيسية، وهي:

  • دعم الاستثمار في البعد السياسي والأمني والقانوني.
  • واقع الاستثمار في قطاعات (الصناعة، الزراعة، التجارة، البناء والتشييد).
  • متطلبات تأهيل البنية التحتية كمحفز للاستثمار.
  • توفير مصادر التمويل والمؤسسات المالية.
  • المدن الصناعية والمناطق الحرة.
  • دور السلطة السياسية في الاستثمار.
  • سيناريوهات بناء صناع الاستثمار.