icon
التغطية الحية

بينهم طفلة بحالة حرجة.. إصابات بين الأطفال شمال غربي سوريا بسبب الهزّة الأرضية

2023.05.07 | 22:43 دمشق

الأهالي شمال غربي سوريا يندفعون إلى الشوارع والأماكن المفتوحة بعد الهزّة الأرضية، 7 أيار 2023 (الدفاع المدني السوري)
الأهالي شمال غربي سوريا يندفعون إلى الشوارع والأماكن المفتوحة بعد الهزّة الأرضية، 7 من أيار 2023 (الدفاع المدني السوري)
إسطنبول - تلفزيون سوريا
+A
حجم الخط
-A

أصيب 6 أطفال بجروح في شمال غربي سوريا، يوم الأحد، بينهم طفلة في حالة حرجة، من جراء الهزّة الأرضية التي شعر بها السكان جنوبي تركيا وشمالي سوريا صباح اليوم.

وقال مراسل تلفزيون سوريا، إن 3 أطفال أصيبوا في مدرسة عثمان بن عفان بحي الأشرفية في مدينة عفرين، بينهم طفلة بحالة حرجة، بالإضافة إلى إصابة طفل من جراء اصطدامه بسيارة بناحية جنديرس في ريف عفرين، نتيجة حالة الهلع التي أصابت الأهالي بعد الهزّة.

وأصيب طفل وطفلة بجروح نتيجة سقوط مروحة في مدرسة إسكندرون الإعدادية في حارم غربي إدلب، كما سُجلت حالتا إغماء في المدرسة نفسها، بحسب المراسل.

هزّة أرضية جديدة بقوة 4.7 درجات

ضربت هزة أرضية جديدة، صباح الأحد، جنوبي تركيا وشعر بها السكان في شمال غربي سوريا، وسجلت 4.7 درجات على مقياس ريختر.

وقالت إدارة الكوارث والطوارئ التركية "آفاد" في بيان إن زلزالاً بقوة 4.7 على مقياس ريختر ضرب منطقة كركخان في ولاية هاتاي بعمق 7.8 كلم، وذلك عند الساعة 11 صباحاً و36 دقيقة بالتوقيت المحلي.

وأفادت مصادر محلية لموقع تلفزيون سوريا بأن سكان مدن شمال غربي سوريا شعروا بالهزة الأرضية وسجلت بعض الإصابات في مدرسة عثمان بن عفان في حي الأشرفية، بمدينة عفرين شمالي حلب من جراء التدافع.

وقال حساب "Deprem Türkiye" على تويتر، إن هزة أرضية ضربت مناطق توبوغازي وكركخان في ولاية هاتاي بقوة 4.9 درجات على مقياس ريختر صباح الأحد عند الساعة 11 و36 دقيقة.