icon
التغطية الحية

بينهم طفلان.. ارتفاع عدد ضحايا التفجير في اعزاز إلى 4

2024.04.04 | 15:50 دمشق

موقع انفجار السيارة الملغمة في مدينة اعزاز - الدفاع المدني السوري
موقع انفجار السيارة الملغمة في مدينة اعزاز - الدفاع المدني السوري
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ارتفع عدد الضحايا تفجير السيارة الملغّمة في مدينة اعزاز شمالي حلب، يوم الأحد الفائت، إلى 4 مدنيين بينهم طفلان، بعد وفاة مدني متأثراً بجراحه.

وأشار الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء)، اليوم الخميس، إلى وفاة رجل متأثراً بجراحه التي أصيب بها إثر الانفجار، لترتفع حصيلة الانفجار إلى 4 مدنيين بينهم طفلان وامرأة مجهولة الهوية.

انفجار سيارة ملغمة في اعزاز

وسبق أن أعلن الدفاع المدني عن مقتل 3 مدنيين (طفلان وامرأة) وإصابة 5 آخرين، بانفجار سيارة ملغّمة داخل السوق الرئيسي في مدينة اعزاز.

وقالت "الخوذ البيضاء" إنّ السيارة الملغّمة استهدفت منطقة السوق الرئيسي وسط مدينة اعزاز، وهي منطقة مزدحمة، خاصةً خلال الفترة الحالية مع إقبال العائلات على التسوق لاقتناء حاجيات العيد، ما يضاعف من خطورة هذه الهجمات على المدنيين.

وعن حصيلة الأضرار المادية الناتجة عن انفجار السيارة، فقد تضرّر 27 محلاً تجارياً في سوق مدينة اعزاز الرئيسي، و4 منازل للمدنيين في المكان، إضافةً إلى عددٍ من السيارات والدراجات النارية.

وخلال العام الفائت، استجابت فرق الدفاع المدني السوري لانفجارين بسيارتين ملغّمتين وقعا في شمال غربي سوريا، نتج عنهما مقتل 5 أشخاص وإصابة 7 آخرين، كما استجابت لـ3 انفجارات بدرّاجات نارية ملغّمة، أدّت إلى مقتل 3 أشخاص وإصابة 7 آخرين.

وكان مصدر أمني قد أفاد لموقع تلفزيون سوريا، بأن "الجبهة الشامية" في الجيش الوطني، اعتقلت اثنين من المتورطين بتنفيذ التفجير، مشيراً إلى أن الشخصين يقطنان في مدينة اعزاز، ويعملان لصالح "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد).