icon
التغطية الحية

بينهم سيدة سورية.. 4 قتلى في غارات إسرائيلية على بلدتين جنوبي لبنان

2024.02.14 | 17:27 دمشق

بينهم سيدة سورية.. 4 قتلى في غارات إسرائيلية على بلدتين جنوبي لبنان
بينهم سيدة سورية.. 4 قتلى في غارات إسرائيلية على بلدتين جنوبي لبنان
 تلفزيون سوريا - وكالات
+A
حجم الخط
-A

قُتل 4 أشخاص بينهم سيدة سورية، وأصيب آخرون، يوم الأربعاء، من جراء غارات شنتها الطائرات الإسرائيلية على بلدتين جنوبي لبنان.

وقالت وكالة "فرانس برس" إن السيدة السورية قتلت مع طفلها – الذي لا يتجاوز عمره 9 أشهر - وطفل زوجها في غارة استهدفت بلدة الصوانة، بينما قُتل شخص آخر في غارة على بلدة عدشيت.

وأضافت، نقلاً عن مصدر أمني، أن 9 أشخاص أصيبوا إثر القصف، من دون الإشارة إلى وضعهم الصحي.

وكانت منظمة "نجمة داوود الحمراء" قد أعلنت، في وقت سابق اليوم، عن إصابة 5 أشخاص إثر سقوط صاروخ أطلق من لبنان على مدينة صفد شمالي فلسطين المحتلة.

وسبق أن ذكرت "القناة 12" العبرية أن صافرات الإنذار دوت في عدد من بلدات شمالي فلسطين المحتلة من بينها مدينة صفد، مشيرة إلى أنه "تم رصد إطلاق 8 صواريخ من لبنان سقطت على منطقة مدينة صفد، وأصاب أحدها مبنى إصابة مباشرة".

إسرائيل تهاجم موقعين على الحدود مع لبنان

وأمس الثلاثاء، أعلن الجيش الإسرائيلي مهاجمة موقعين عسكريين على الحدود مع لبنان، نُفذت منه سابقاً عمليات إطلاق باتجاه أراضي شمالي فلسطين المحتلة.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، إن طائرات مقاتلة هاجمت موقعاً عسكرياً في منطقة رامية في النبطية جنوبي لبنان، وموقعاً عسكرياً آخر في منطقة راشيا الفخار في حاصبيا جنوبي لبنان.

وأضاف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أنه "في وقت سابق من اليوم (أمس الثلاثاء)، تم رصد إطلاق قذيفتين صاروخيتين خرقتا الحدود من الأراضي اللبنانية باتجاه منطقة جبل الروس وسقطتا في مناطق مفتوحة".