icon
التغطية الحية

لبنان: مقتل 3 عناصر لحزب الله و2 من "سرايا القدس" بقصف إسرائيلي

2024.02.13 | 11:41 دمشق

لبنان: مقتل 3 عناصر لحزب الله و2 من "سرايا القدس" بقصف إسرائيلي
آثار القصف الإسرائيلي على جنوب لبنان (AFP)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قُتل 5 أشخاص في جنوب لبنان، اليوم الثلاثاء، من جراء القصف الإسرائيلي، 3 منهم عناصر من "حزب الله" و2 من "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي" الفلسطينية.

ونعى "حزب الله" اللبناني، في بيان رسمي، اليوم الثلاثاء، 3 من عناصره، هم: حسين جميل حاريصي (30 عاماً)، وحسن أحمد ترمس (36 عاماً)، وأحمد حسين ترمس (33 عاماً)، مشيراً إلى أنهم قتلوا في بقصف إسرائيلي، من دون ذكر مزيد من التفاصيل.

إلى ذلك، يرتفع عدد قتلى "حزب الله" إلى 193 من جراء القصف المتبادل يوميا مع الجيش الإسرائيلي منذ 8 تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

في المقابل، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه قتل 9 من عناصر "حزب الله" فيجنوب لبنان، خلال الساعات الـ 24 الماضية.

في غضون ذلك، أفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، ظهر اليوم الثلاثاء، بسماع صفارات الإنذار في مستوطنة "كريات شمونة" المتاخمة للحدود اللبنانية.

مقتل 2 من "سرايا القدس" 

أعلنت الوكالة الوطنية للإعلام (الرسمية في لبنان) مقتل عنصرين من "سرايا القدس"، الذراع العسكرية لحركة "الجهاد الإسلامي" الفلسطينية إثر غارة إسرائيلية على بلدة طير حرفا جنوب لبنان.

وأشارت الوكالة إلى أن الجيش الإسرائيلي أطلق، فجر الثلاثاء، النيران باتجاه جبلي اللبونة والعلام وأطراف بلدة الناقورة وعلما الشعب جنوب لبنان.

ونعت "سرايا القدس" في بيان، اثنين من مقاتليها وهما: محمد موسى فارس وسليمان شحادة سليمان، من كتيبة علي الأسود – ساحة سوريا.

في غضون ذلك، نعت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي اللبناني، في بيان رسمي، مقتل الرقيب علي محمد نمر مهدي، الذي قتل الأحد، إثر الاعتداء بالقصف من قبل العدو الإسرائيلي، الذي طال بلدته حولا الجنوبية.

ووفقاً لوكالة "الأناضول"، يعد مهدي أول قتيل في صفوف قوى الأمن الداخلي من جراء قصف إسرائيلي متقطع لجنوب البلاد منذ 8 تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

يذكر أنه بالتزامن مع الحرب الإسرائيلية المدمرة على قطاع غزة، تشهد الحدود الإسرائيلية اللبنانية منذ 8 أكتوبر 2023 تبادلاً لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي من جهة، و"حزب الله" وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، أدّى إلى سقوط قتلى وجرحى على طرفي الحدود.