icon
التغطية الحية

بينهم سوري.. توقيف 10 مطلوبين للإنتربول الدولي في إسطنبول

2024.01.11 | 14:35 دمشق

رقلفاغ
توقيف 10 مطلوبين للإنتربول الدولي في إسطنبول (milliyet)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أوقفت السلطات التركية 10 أشخاص مطلوبين من قبل جهاز الإنتربول الدولي، بينهم سوري، بتهم عدة من بينها تهريب طالبي لجوء.

وكشف وزير الداخلية التركي علي يرلي كايا يوم الخميس، عن توقيف 10 أشخاص في إسطنبول، صدرت بحقهم مذكرات بحث على "نشرة الإنتربول الحمراء" من 6 دول مختلفة.

وقال يرلي كايا عبر تدوينة على حسابه في منصة إكس (تويتر)، إن الدول الـ 6 هي إيران وكوريا الجنوبية وسوريا والصين وأوزبكستان وسويسرا.

وأوضح أن المتهمين الـ 10 تم القبض عليهم بوساطة عملية "القفص-30" التي نفذتها مديرية أمن إسطنبول، مشيراً إلى أن الموقوفين صدرت بحقهم مذكرات البحث بتهم مختلفة، منها "غسيل الأموال والاحتيال وتهريب المهاجرين".

وبحسب قائمة بأسماء الموقوفين نشرها وزير الداخلية التركي، فقد تم القبض على السوري المدعـو "علي أبو ياج"، وهو مطـلوب بموجب نــشرة الإنتـربول "بتهـمة تهـريب المهاجرين في سوريا".

وأضاف: "باريا قاسمي، مطلوب بتهمة الاحتيال في إيران، وأوميد ألاغي مطلوب بتهمة غسل الأموال في إيران، ورضا فخر العطار وإدريس مرادي مطلوبَين بتهمة الاحتيال في إيران أيضاً. وتاي يونغ سونغ مطلوب بتهمة المقامرة في كوريا الجنوبية، وشين آن مطلوب في الصين بتهمة تهريب المهاجرين، وديلنوزا أوماروفا ومافلودا أولماسوفا مطلوبَين بتهمة الإتجار بالبشر في أوزبكستان".

وأمس الأربعاء، أعلن علي يرلي كايا ضبط 80 مهرباً و2155 "مهاجراً غير نظامي" خلال عملية "الدرع-7" التي نفذت لمكافحة الهجرة غير الشرعية في 27 ولاية تركية، وذلك خلال الأيام الأربعة الأولى من العام الحالي 2024.