بينهم سوريون.. ألمانيا تستقبل 83 لاجئاً مصاباً بفيروس "كورونا"

 تلفزيون سوريا ـ متابعات

قالت صحيفة "شتوتغارت" الألمانية، أن برلين استقبلت 83 لاجئاً مصاباً بفيروس "كورونا" قادمين من مخيمات اللاجئين في الجزر اليونانية، بينهم سوريون.

وأوضحت الصحيفة أن معظم اللاجئين هم من القصّر، وبينهم 17 حالة في وضع خطر نتيجة الإصابة بالفيروس، مضيفة أن سلطات اللجوء الألمانية سمحت لبعض أقاربهم بمرافقتهم، وأشارت الصحيفة أن "جلب هؤلاء اللاجئين المصابين بفيروس كورونا، كان بسبب الأحوال الإنسانية والصحية الصعبة التي يعاني منها اللاجئون في الجزر اليونانية".

وهبطت الطائرة التي تقل اللاجئين في مطار مدينة كاسل قادمة من مطار أثينا اليوناني، وستقوم الحكومة الألمانية بتوزيع اللاجئين على 9 ولايات، من بينها ولاية بادن فوتنبرغ، التي قررت وزارة داخليتها استقبال 50 لاجئاً آخرين، واستيعابهم في الولاية خلال الأسابيع المقبلة.

وسبق أن استقبلت السلطات الألمانية 47 طفلاً، بينهم 16 سورياً، ممن ليس لديهم مرافقون، كانوا يعيشون في مخيمات الجزر اليونانية.

اقرأ أيضاً: بعد ألمانيا.. بلجيكا تستقبل لاجئين قُصّر من الجزر اليونانية

وكانت وزارة الداخلية الألمانية قد أعلنت يوم الجمعة الماضي عن استقبال 90 لاجئاً من اللاجئين القصّر المرضى وأفراد من عائلاتهم، بينهم 18 سورياً، قادمين من مخيمات اللجوء في الجزر اليونانية المكتظة في بحر إيجة، ضمن برنامج الاتحاد الأوروبي لاستقبال اللاجئين، الذي ينص على استقبال 1600 لاجئ قاصر مع أفراد عائلاتهم من المخيمات في اليونان إلى دول أخرى في الاتحاد الأوروبي.

مقالات مقترحة
رئيس حكومة نظام الأسد: سبع نقاط للمعالجة وتسعة برامج أولوية
غباء "البطاقة الذكية"يرهق المواطنين في مناطق سيطرة نظام الأسد
غرفة زراعة نظام الأسد: التصدير ليس على حساب المستهلك.. ولم يتوقف
شروط لبنانية جديدة تطول السوريين القادمين عبر مطار بيروت
ارتفاع عدد الإصابات بكورونا شمال غربي سوريا إلى 760
42 إصابة جديدة بكورونا في مناطق سيطرة النظام