بعد ألمانيا.. بلجيكا تستقبل لاجئين قُصّر من الجزر اليونانية

تاريخ النشر: 06.08.2020 | 11:44 دمشق

 تلفزيون سوريا - متابعات

أعلنت بلجيكا عن استقبال 18 لاجئاً قاصراً دون ذويهم، قادمين من مخيمات اللجوء في جزيرتي ليسبوس وساموس في اليونان، ضمن برنامج للاتحاد الأوروبي ينص على تضامن دول القارة العجوز في أعباء استقبال اللاجئين.

وقالت "الوكالة الفيدرالية" البلجيكية لاستقبال طالبي اللجوء أن أعمار القصّر الذين استقبلتهم تتراوح بين 9 و18 سنة، وينحدرون من سوريا وأفغانستان وإيران والصومال وغينيا.

وأكدت الوكالة أنها عملت على إجراء فحوصات للأطفال للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس "كورونا" قبيل مغادرتهم اليونان، واستقبلتهم السلطات البلجيكية في مركز خاص للقاصرين غير المصحوبين بأهلهم، لحين البت في طلبات منحهم اللجوء.

اقرأ أيضاً: ألمانيا تستقبل لاجئين قاصرين ومرضى من الجزر اليونانية

اقرأ أيضاً: كورونا يؤخر لم شمل اللاجئين في ألمانيا

وسبق أن أعلنت وزارة الداخلية الألمانية يوم الجمعة الماضي عن استقبال 90 لاجئاً من اللاجئين القصّر المرضى وأفراد من عائلاتهم، بينهم 18 ينحدرون من سوريا، قادمين من مخيمات اللجوء في الجزر اليونانية المكتظة في بحر إيجة.

وكان البرنامج الأوروبي لاستقبال اللاجئين علّق أعماله مؤقتاً بسبب جائحة كورنا، قبل استئنافه الأسبوع الماضي، وينص البرنامج على استقبال 1600 لاجئ قاصر مع أفراد عائلاتهم من المخيمات في اليونان إلى دول أخرى في الاتحاد الأوروبي.

بسبب سرقة النظام الغطاسات ولوحات الكهرباء.. أزمة المياه تتفاقم في درعا البلد
استمرار تنفيذ اتفاق التسوية مع النظام في ريف درعا الغربي
تطبيقاً لاتفاق التسوية.. قوات النظام تدخل بلدة تسيل بريف درعا
12 وفاة و 1273 إصابة جديدة بكورونا شمال غربي سوريا
8 وفيات و350 إصابة جديدة بكورونا في مناطق سيطرة النظام
بأكبر قدر منذ الحرب العالمية الثانية.. كورونا يخفض متوسط الأعمار