icon
التغطية الحية

بينهم سوريان.. غرق سفينة شحن قبالة جزيرة ليسبوس وفقدان طاقمها

2023.11.26 | 16:34 دمشق

آخر تحديث: 26.11.2023 | 19:19 دمشق

غرق سفينة
أحد أفراد طاقم سفينة الشحن "رابتور" الذي تم إنقاذه ـ AFP
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A
  • غرقت سفينة ترفع علم جزر القمر على متنها 11 مصرياً وسوريون وهندي واحد.
  • كانت السفينة متجهة من مصر إلى إسطنبول.
  • تم تلقي إشارة استغاثة من السفينة تفيد بوجود عطل ميكانيكي.

غرقت سفينة شحن ترفع علم جزر القمر، وتحمل على متنها 11 مصرياً ومواطنين سوريين، وآخر يحمل الجنسية الهندية، وذلك قبالة سواحل جزيرة "ميدللي" اليونانية. 

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية اليونانية (ANA) أن السفينة "رابتور" المتجهة من مصر إلى إسطنبول، كانت تحمل 14 شخصاً على متنها، منهم 11 مصرياً، وسوريان، ومواطن هندي واحد.

وأوضحت الوكالة أن خفر السواحل اليوناني تمكن من إنقاذ شخص واحد من طاقم السفينة، ونقلته إلى المستشفى، وذلك عقب تلقيها إشارة استغاثة من السفينة تفيد بوجود عطل ميكانيكي فيها.

وذكرت وكالة (AFP) للأنباء أن العمليات الإنقاذية شملت مشاركة خمس سفن شحن، وثلاث سفن خفر سواحل، ومروحيات عسكرية، وفرقاطة بحرية.

وبحسب المعلومات المتوفرة، كانت السفينة "رابتور" تسير في المياه اليونانية على بعد 4.5 ميل بحري جنوب غربي جزيرة "ميدللي" عندما أبلغت عن العطل الميكانيكي.

وتمكنت فرق الإنقاذ من العثور على السفينة الغارقة، وأنقذت شخصاً واحداً من طاقمها لم تحدد جنسيته، في حين ما يزال 13 شخصاً مفقودين.

عاصفة تضرب إزمير وإسطنبول

وحذرت مديرية الأرصاد الجوية بمدينة إسطنبول، يوم الجمعة، من هبوب رياح عاصفة نهاية الأسبوع يومي السبت والأحد.

وذكر بيان صادر عن مديرية الأرصاد الجوية بمركز إسطنبول الإقليمي للتنبؤ والإنذار المبكر، أنه من المتوقع هبوب رياح قوية بولايات إسطنبول وأدرنة وقرقلار إيلي وتكيرداغ وقوجة إيلي وصقاريا ويالوفا بداية صباح السبت.

وأعلنت شركة الخطوط الجوية التركية، الأسبوع الفائت، عن إلغاء 40 رحلة جوية بسبب الظروف الجوية، في حين غمرت مياه الأمطار في إزمير الطرق والعديد من أماكن العمل والشقق والمحال التجارية.

وقالت صحيفة يني شفق التركية إن حدة الأمطار التي استمرت طوال اليوم، زادت من تأثيرها في وقت متأخر من الليل، ومع بداية العاصفة فاض البحر في منطقة مافيشهير ومنطقة أكسوي في كارشياكا.