icon
التغطية الحية

فيضانات في شوارع إزمير بعد ليلة ماطرة | فيديو

2023.11.26 | 12:45 دمشق

آخر تحديث: 26.11.2023 | 17:16 دمشق

فيضان يغمر مناطق عدة في إزمير ـ (إكس)
فيضان يغمر مناطق عدة في إزمير ـ (إكس)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

غمرت المياه الطرق والعديد من أماكن العمل والشقق والمحال التجارية في مدينة إزمير، عقب ليلة ماطرة أدت إلى فيضان مياه البحر في منطقتي كارشياكا وكوناك.

وقالت صحيفة يني شفق التركية إن حدة الأمطار التي استمرت طوال اليوم، زادت من تأثيرها في وقت متأخر من الليل، ومع بداية العاصفة فاض البحر في منطقة مافيشهير ومنطقة أكسوي في كارشياكا.

وفي حين امتلأت حدائق المناطق الواقعة على الساحل بالمياه، غمرت المياه الشوارع والطرقات أيضاً، وحذر مسؤولون أصحاب المركبات في المواقع المحيطة من خلال صفارات الإنذار، إذ حاول العديد من المواطنين إنقاذ سياراتهم من الغرق.

منسوب المياه في ارتفاع مستمر

وقالت الصحيفة إن فرق الإطفاء التابعة لبلدية إزمير الكبرى عملت على فتح القنوات المغلقة، وأفادت بأن منسوب المياه في ارتفاع مستمر.

وبعد الرياح القوية التي ضربت المنطقة، غمرت المياه بالكامل طريق Karşıyaka Cemal Gürsel الساحلي. وبينما غمرت المياه العديد من الأماكن، وصلت مياه البحر إلى الشوارع الخلفية، وحذرت طواقم الإطفاء المواطنين من سحب مركباتهم.

وبسبب ارتفاع منسوب البحر، غمرت المياه أيضا ساحتي غوندوغدو وجمهوريت، كما امتلأت منطقة شهداء قبرص وشارع طلعت باشا بمياه البحر، وانقطعت الكهرباء عن المنطقة.

وطلب الموسيقيون الذين لم يتمكنوا من الخروج من أحد أماكن الترفيه الذي غمرته المياه، المساعدة من فرق الإطفاء، وتوجهت طواقم الإطفاء إلى المنطقة وأنقذت الموسيقيين بقارب مطاطي. وقال الموسيقيون إن السبل تقطعت بهم في المكان في أثناء أدائهم الموسيقا الحية بسبب الفيضانات، قبل أن تنقذهم فرق الإطفاء.