icon
التغطية الحية

بينهم رونالدو.. تعرف إلى أغنى عشرة مشاهير في العالم

2022.12.23 | 22:06 دمشق

21212
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

كشف تقرير "الثروة العالمية" لعام 2022 من متتبع المعلومات "ألتراتا"، خلال الشهر الجاري، عن أغنى عشرة مشاهير في مجال الترفيه في العالم، والذي ضم فنانين ورياضيين وإعلاميين.

1. ستيفن سبيلبرغ

قال تقرير "الثروة العالمية" إن المخرج الأميركي ستيفن سبيلبرغ تربع على عرش مشاهير الترفيه بثروة بلغت 7.25 مليارات دولار، بعدما انخفضت بنسبة 10.5 في المئة عن العام الماضي وفقاً لمؤشر "بلومبرغ".

وأضاف التقرير أن الدخل السنوي للمخرج سبيلبرغ وصل إلى 150 مليون دولار.

وسبيلبرغ هو مخرج، وكاتب سيناريو، ومنتج سينمائي أميركي حصل على جائزة الأوسكار مرتين، الأولى لأفضل مخرج عن فيلميه "قائمة شندلر" عام 1994 والثانية عن فيلمه "إنقاذ الجندي رايان" عام 1999.

كما أنه شريك رئيسي في شركة الإنتاج "دريم ووركس ستوديوز"، وقد حققت أفلامه، بما في ذلك "الفك المفترس (جويس)"، و"جوراسيك بارك" وغيرها، أكثر من 25 مليار دولار في شباك التذاكر.

 

ستيفن سبيلبيرغ

 

 

2. جورج لوكاس

أما في المرتبة الثانية فكانت من نصيب مبتكر سلسلتي "حرب النجوم" و"إنديانا جونز" جورج لوكاس، حيث وصلت ثروته إلى 4.1 مليارات دولار حيث حصل عليها من الأسهم لبيع شركة الإنتاج "لوكاس فيلم" الخاصة به إلى "ديزني" عام 2012.
رُشح لوكاس للفوز بأربع جوائز أوسكار، جائزتا أفضل كتابة وأفضل إخراج عن كلٍ من فيلم "زخرفة أميركية"، وفيلم "حرب النجوم".

 

جورج لوكاس

 

3. أوبرا وينفري

تعد أوبرا وينفري من أشهر مقدمات البرامج الحوارية في الولايات المتحدة، إلى جانب كونها منتجة تلفزيونية، وممثلة، ومؤلفة، وبنت شهرتها من خلال برنامج أوبرا وينفري الذي كان يبث من مدينة شيكاغو، حتى وصل إلى الأعلى تقييما من نوعه في التاريخ بعد عرضه لمدة 25 عاماً.
وكانت أوبرا وينفري التي تقدر ثروتها اليوم بـ 2.5 مليار دولار، أغنى أميركية من أصل أفريقي في القرن العشرين، والمليارديرة من أصل أفريقي الوحيدة في العالم.

 

أوبرا وينفري

 

4. مايكل جوردان

هو رجل أعمال أميركي ولاعب كرة سلة محترف سابق، حيث لعب خمسة عشر موسماً مع الـ (NBA)، وفاز بست بطولات في الدوري الأميركي للمحترفين مع شيكاغو بولز.
تبلغ ثروة اللاعب جوردان 1.7 مليار دولار، وهذه الثروة أعطته صفة أغنى رياضي في العالم.

 

مايكل جوردان

 

5. بيتر جاكسون

حلَّ المخرج النيوزيلندي بيتر جاكسون في المرتبة الخامسة، بصافي ثروة تقدر بـ 1.5 مليار دولار، حيث حصل على 10 ملايين دولار لكل فيلم من أفلام "سيد الخواتم" الثلاثة، بالإضافة إلى 10 في المئة من أرباح شباك التذاكر، بحسب ما ذكرت مجلة "فوربس".
كما كسب جاكسون من ثلاثية أفلام "هوبيت" ما يقدر بنحو 20 مليونا عن كل فيلم مع 20 في المئة أرباح شباك التذاكر.
وتحول جاكسون رسمياً إلى ملياردير بعد بيعه العام الماضي لاستوديو المؤثرات البصرية "ويتا ديجيتال" لشركة ألعاب الفيديو الأميركية "يونيتي سوفتوير" بصفقة وصلت قيمتها إلى 1.62 مليار دولار.

 

بيتر جاكسون

 

6. ريهانا
تعد المغنية ريهانا أغنى فنانة موسيقية في العالم بثروة صافية تبلغ 1.4 مليار دولار، وفقاً لمجلة "فوربس"، وعلى الرغم من أنها معروفة كمغنية، فإنها كونت ثروتها بشكل أساسي من خلال شراكتها في ملكية إمبراطورية المكياج "فنتي بيوتي" مع بائع التجزئة الفرنسي الفاخر مويت هنسي لوي فيتون والتي تقدر قيمة الشركة بـ 2.8 مليار دولار، وفقاً لتقديرات مجلة "فوربس".
كما تمتلك أيضاً 30 في المئة من خط الملابس الداخلية "سافاج إكس فينتي"، والتي تقدر قيمتها بمليار دولار.

 

ريهانا

 

7. جاي زي
بثروة تقدر بـ 1.3 مليار دولار احتل مغني الراب الأميركي شون كوري كارتر المعروف باسم (جاي زي) المرتبة السابعة من بين أثرى المشاهير في العالم، حيث يعتبر من أوائل مغنيي "الهيب هوب" في العالم الذي يدخل إلى نادي أصحاب المليارات.
في عام 1999، أسس جاي زي، شركة "روكاوير" لبيع الملابس بالتجزئة، وفي عام 2003، أسس سلسلة الحانات الرياضية الفاخرة كلوب 40/40، وفي عام 2015، استحوذ على شركة التكنولوجيا أسبايرو.

 

جاي زي

 

8. كريستيانو رونالدو
يعتبر اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو من أغنى لاعبي كرة القدم في العالم، حيث وصلت ثروته إلى 1.24 مليار دولار.
حصل رونالدو خلال مسيرته الكروية على خمس كرات ذهبية كأكثر لاعب أوروبي، ويعتبر أيضاً أول لاعب يفوز بأربعة أحذية ذهبية أوروبية، وفاز خلال مسيرته بـ 32 بطولة رسمية، من ضمنها سبعة ألقاب دوري، وخمسة ألقاب في دوري أبطال أوروبا ولقب واحد في بطولة أمم أوروبا ولقب البطولة الافتتاحية لدوري الأمم الأوروبية.
ويحمل رونالدو الأرقام القياسية لأكثر عدد من المباريات (183) والأهداف (140) و42 صناعة للأهداف في تاريخ دوري أبطال أوروبا، وهو أحد اللاعبين القلائل الذين شاركوا في أكثر من 1100 مباراة رسمية في مسيرتهم وسجل أكثر من 800 هدف رسمي مع الأندية والمنتخب.

 

كرستيانو رونالدو

 

9. تايغر وودز
وصلت ثروة لاعب الغولف الأميركي تايغر وودز إلى 1.1 مليار دولار، بحسب مجلة "فوربس"، حيث يعتبر وودز من أنجح لاعبي الغولف على الإطلاق، وصنف عام 2005، كأغنى الرياضيين في العالم بدخل بلغ مقداره 87 مليون دولار.
ووصلت ثروته من الإعلانات فقط منذ عام 1996 إلى 1.4 مليار دولار.

 

تايغر وودز

 

10. تايلر بيري
هو ممثل أميركي بدأ مسيرته الفنية عام 1992، حيث اشتهر إلى جانب التمثيل بالكتابة للمسرح إلى جانب عمله ككاتب سيناريو، وتبلغ ثروته مليار دولار وذلك بفضل نجاح شخصية "ماديا" في مسرحياته وأفلامه، وفقاً لمجلة "فوربس".
ووفقاً لتقديرات مجلة "هوليود فاريتي" حققت شخصية "ماديا" أكثر من 660 مليون دولار.

 

تايلر بيري