icon
التغطية الحية

بيلينغهام يقود ريال مدريد للفوز على خيتافي ويعادل رقماً تاريخياً لرونالدو

2023.09.03 | 11:12 دمشق

بيلينغهام يقود ريال مدريد للفوز على خيتافي ويعادل رقماً تاريخياً لرونالدو
بيلينغهام يقود ريال مدريد للفوز على خيتافي ويعادل رقماً تاريخياً لرونالدو
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

أنقذ لاعب الوسط الدولي الإنجليزي جود بيلينغهام فريقه ريال مدريد من فخ جاره خيتافي، وقاده إلى مواصلة بدايته المثالية بتسجيله هدف الفوز (2-1) في الوقت بدل الضائع، مساء السبت، على ملعب "سانتياغو برنابيو" في العاصمة في المرحلة الرابعة من الدوري الإسباني.

وعانى ريال مدريد، في ظل غياب نجمه البرازيلي فينيسيوس جونيور المصاب، لتحقيق فوزه الرابع تواليًا والأول على ملعبه، بعدما خاض مبارياته الثلاث الأولى خارج قواعده.

ووجد النادي الملكي نفسه متأخرًا بهدف لمهاجمه السابق بورخا مايورال في الدقيقة (11)، قبل أن يُدرك التعادل عبر وافده الجديد خوسيلو في الدقيقة (47)، ويسجل بيلينغهام هدف الفوز في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.

وهو الهدف الخامس لبيلينغهام في 4 مباريات في الدوري الإسباني مع النادي الملكي منذ انتقاله إلى صفوفه هذا الصيف من بوروسيا دورتموند، فعزز موقعه في صدارة لائحة الهدافين.

ملخص لقاء ريال مدريد وخيتافي

وافتتح خيتافي التسجيل، خلافًا لمجريات اللعب عندما مرر فران غارسيا كرةً خطأً إلى زميله النمساوي دافيد ألابا الذي فشل في السيطرة عليها فخطفها مايورال وتوغل داخل المنطقة وراوغ حارس المرمى كيبا أريزابالاغا وتابعها داخل المرمى في الدقيقة (11).

وحصل ريال مدريد على ركلة جزاء إثر عرقلة بيلينغهام من قبل كارليس ألينيا داخل المنطقة، بيد أن الحكم ماريو ميليرو لوبيس ألغاها بعد اللجوء إلى حكم الفيديو المساعد "VAR" في الدقيقة (24).

وكاد النجم الكرواتي لوكا مودريتش يفعلها بضربة رأسية من مسافة قريبة أبعدها الحارس سوريا بصعوبة إلى ركنية بالدقيقة (33)، وفي الدقيقة (44) تابع سوريا تألقه وأنقذ مرماه من هدف محقق بإبعاده تسديدة من مسافة قريبة لخوسيلو إثر تمريرة عرضية لغارسيا.

ودفع مدرب ريال مدريد الإيطالي كارلو أنشيلوتي الألماني توني كروس وناتشو مطلع الشوط الثاني مكان الفرنسي إدواردو كامافينغا وغارسيا.

ونجح خوسيلو في إدراك التعادل مستغلاً كرة مرتدة من يد مدافع خيتافي التوغولي دجين، إثر تمريرة عرضية لمودريتش فتابعها داخل المرمى في الدقيقة (47).

وتابع ريال مدريد ضغطه بحثًا عن هدف الفوز وتألق حارس المرمى في أكثر من مناسبة خصوصًا بإبعاده لتسديدتي كروس بالدقيقة (55) وخوسيلو في الدقيقة (66)، بينما تكفل القائم الأيمن بإبعاد تسديدة للألماني في الدقيقة (54) وأخرى لداني كارفاخال بالدقيقة (65).

ولعب أنشيلوتي ورقتي إبراهيم دياز ولوكاس فاسكيز مكان كارفاخال ومودريتش، فازداد ضغط النادي الملكي قبل أن يثمر عن هدف قاتل عندما سدد فاسكيز كرة قوية من خارج المنطقة ارتدت من سوريا وتهيأت أمام بيلينغهام الذي تابعها داخل المرمى (90+5).

بيلينغهام يعادل رقماً تاريخياً لرونالدو 

يواصل الدولي الإنجليزي، جود بيلينغهام، لاعب وسط فريق ريال مدريد، التألق بقميص النادي الملكي، بعدما سجّل للمباراة الرابعة تواليًا في مسابقة الدوري الإسباني "لا ليغا".

وتمكن بيلينغهام من تأمين الفوز لريال مدريد وسجّل هدفًا رائعًا في الوقت القاتل بالدقيقة (90+5)، بعد تسديدة ارتدت من الحارس دافيد سوريا أسكنها النجم الإنجليزي في شباك الضيوف.

وبات بيلينغهام أول لاعب يسجل في أول 4 مباريات في الليغا مع ريال مدريد مُنذ البرتغالي كريستيانو رونالدو في موسم 2009-10.

وذكرت منصة "أوبتا" العالمية للأرقام والإحصائيات أنّ بيلينغهام بات اللاعب الرابع الذي يسجل في أول 4 مباريات في تاريخ مسابقة الدوري الإسباني "لا ليغا" بالقرن الحادي والعشرين، بعد السويدي زلاتان إبراهيموفيتش بقميص برشلونة في 2009، ورونالدو بقميص الريال في العام ذاته، والإسباني سيسك فابريغاس مع البارسا في 2011.

المصدر: winwin