بيدرسون: الهيئة المصغرة للجنة الدستورية ستبدأ عملها الإثنين

تاريخ النشر: 02.11.2019 | 09:01 دمشق

آخر تحديث: 02.11.2019 | 09:26 دمشق

 تلفزيون سوريا - خاص

أعلن المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسون أمس الجمعة، الاتفاق على تشكيل الهيئة المصغرة للجنة الدستورية السورية في جنيف، على أن تبدأ عملها اعتبارا من الإثنين المقبل.

جاء ذلك في تصريحات إعلامية مقتضبة أدلى بها بيدرسون، عقب انتهاء 3 أيام من اجتماعات اللجنة الدستورية في المقر الأممي بجنيف.

وأوضح بيدرسون أن "العمل المشترك سيتواصل بعد يومين من العمل الجيد للجنة الدستورية، ومن الطبيعي أن يكون هناك خلافات عميقة بعد أكثر من 8 سنوات من الصراع، حيث هناك شبهات وغياب للثقة".

وتابع: "لكن الأعضاء (باللجنة) الـ150 أبدوا الاحترام لبعضهم بعضا، وجلسوا مع بعضهم، وتحدثوا وجها لوجه، وكان من المهم الحديث عن أجندة المستقبل لسوريا".

ولفت بيدرسون إلى أن "الاتفاق لم يكن فقط على جدول الأعمال، وإنما لآلية العمل مستقبلا".

وبحسب مراسل تلفزيون سوريا تضم الهيئة المصغرة 45 عضوا ويضم وفد المعارضة، هادي البحرة - جمال سليمان - صفوان عكاش - قاسم الخطيب - مهند دليقان - طارق الكردي - بسمة قضماني - ديمة موسى - محمد نوري أحمد - هيثم رحمة -  كاميران حاجو - عوض العلي - أحمد العسراوي - حسن الحريري - يوسف قدورة.

فيما يضم وفد منظمات المجتمع المدني كلا من موسى متري - علي عباس - ميس كريدي - ماهر مانلادي - سونيا الحلبي - عصام الزيبق - سمر الديوب - أنس الزريع - عبدالعزيز الحلاج - خالد الحلو - مازن غريبه - إيلاف ياسين - إيمان شحود - رغداء زيدان  - صباح الحلاق.

ويضم وفد النظام، أحمد الكزبري - أمل فؤاد يازجي - أحمد محمد فاروق عرنوس - جميلة مسلم الشربجي - دارين عبد السلام سليمان - محمد خير أحمد العكام - جمال عبد الرزاق قادري - محمد عصام أحمد هزيمي - رياض علي طاووز - نزار علي سكيف - غسان سليمان عباس - عبد الله محمد السيد - محمد أكرم العجلاني - أمجد ياسين عيسى.

واختتمت اللجنة الدستورية الموسعة أعمالها في جنيف مساء أمس الجمعة، وأكدت معظم المداخلات خلال الجلسة الختامية على أهمية إطلاق سراح جميع المعتقلين، كخطوة من إجراءات بناء الثقة، بحسب مراسلنا.