بومبيو وجاويش أوغلو يبحثان قرار سحب القوات الأميركية من سوريا

بومبيو وجاويش أوغلو يبحثان قرار سحب القوات الأميركية من سوريا

الصورة
واجتماع وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو ونظيره التركي مولود جاويش أوغلو في واشنطن (رويترز)
20 كانون الأول 2018
تلفزيون سوريا - وكالات

ناقش وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو نظيره الأمريكي، مايك بومبيو، قرار الولايات المتحدة الخاص باعتزامها سحب وحداتها العسكرية من سوريا.

ونقلت وكالة الأناضول اليوم الخميس عن مصادر دبلوماسية تركية (لم تسمها) أن الوزيرين بحثا الخطوة الأميركية في اتصال هاتفي دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وعلق وزير الدفاع التركي خلوصي أكار على قرار سحب القوات الأميركية، قائلاً "أمامنا الآن منبج وشرق الفرات، ونعمل بشكل مكثف في هذا الخصوص". وتابع "سيدفنون في خنادقهم في الوقت المناسب" في إشارة منه إلى قوات سوريا الديمقراطية.

كما ذكرت وكالة أنباء الأناضول أن الجيش التركي أرسل تعزيزات جديدة لوحداته العسكرية على الحدود السورية جنوبي البلاد، ونقلت عن مصادر عسكرية أن التعزيزات تشمل مركبات عسكرية بينها ناقلات جنود مدرعة.

يأتي ذلك بعد أن أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب، مساء الأربعاء، رسميًا انسحاب قوات بلاده من سوريا، بعد هزيمة تنظيم الدولة في سوريا.

وقال ترمب في فيديو مسجل نشره على حسابه في تويتر إنه "منذ مدة طويلة ونحن نحارب في سوريا، وأنا رئيس للولايات المتحدة منذ عامين، لقد قطعنا مرحلة كبيرة، وهزمنا داعش شر هزيمة واستعدنا الأرض".

 

شارك برأيك