بومبيو متفائل حيال العلاقات مع تركيا بعد الانتخابات

تاريخ النشر: 28.06.2018 | 11:06 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

أكد وزير الخارجية الأمريكية مايك بومبيو أنه أصبح بالإمكان الخوض في مرحلة محادثات مثمرة أكثر مع تركيا بعد انتهاء الانتخابات هناك بحسب وكالة الأناضول.

وقال بومبيو خلال إجابته على أسئلة نواب مجلس الشيوخ الأمريكي بأن تركيا والولايات المتحدة توصلتا إلى اتفاق حيال منبج السورية، وإنه متفائل حيال العلاقات بين البلدين في هذه المرحلة.

وأضاف "خلال فترة مهامي كانت العلاقات مع تركيا صعبة، وكذلك كانت في السابق. لم يكونوا راضين عن إنشائنا علاقات وثيقة مع قوات سوريا الديمقراطية. لقد حققنا قبل 3 أسابيع تطورًا في موضوع منبج".

وتابع بومبيو "ما حدث في نهاية المطاف، يعني أن الأتراك سيكونون جزءاً مهماً من الحل السياسي. ينبغي علينا القبول بالعمل جنباً إلى جنب على أحسن وجه معهم".

في السياق ذاته أكد بيان صادر عن الأركان العامة للقوات التركية أن رئيس الأركان العامة التركية خلوصي أكار بحث في اتصال هاتفي مع قائد الجيش الأمريكي في أوروبا الجنرال كورتيس سكاباروتي خريطة الطريق التي توصلت إليها واشنطن وأنقرة، بشأن مدينة منبج السورية.

وأضاف البيان بأن الجانبين تباحثا حول الوضع الأمني في شمالي سوريا، وتنفيذ المبادئ الأمنية التي تم الاتفاق عليها سابقاً في إطار خريطة الطريق حول منبج، وتبادلا الآراء حول بعض المواضيع المتعلقة بالناتو.

وكانت الولايات المتحدة وتركيا قد توصلتا لاتفاق على "خريطة طريق" حول مدينة منبج يتضمن إخراج مقاتلي وحدات حماية الشعب من المدينة وتوفير الأمن والاستقرار في المنطقة.

مقالات مقترحة
إصابة واحدة و80 حالة شفاء من فيروس كورونا شمال غربي سوريا
كورونا.. 5 وفيات و56 إصابة جديدة في مناطق سيطرة "النظام"
المطاعم السورية تعود لاستقبال روّادها في غازي عنتاب والوالي يحذر