بوتين: نستغل اللقاءات مع أردوغان في سبيل تشكيل اللجنة الدستورية

تاريخ النشر: 02.12.2018 | 19:49 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ضرورة أن تستغل كافة الفرص الممكنة للتباحث مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في سبيل حل الوضع في سوريا.

وقال بوتين لدى إجابته عن السبب في اللقاءات الكثيرة مع الرئيس التركي خلال مؤتمر صحفي في العاصمة الأرجنتينية بيونس آيرس "نحن نستغل كافة الإمكانيات من أجل أن نلتقي ونتحدث في العديد من الأمور بما في ذلك حل الوضع في سوريا. وأقصد هنا تشكيل اللجنة الدستورية هناك".

وأضاف بوتين "المسألة حساسة للغاية، وتقتضي مزيداً من الصبر، ونحن نقوم بتنفيذ تشكيل اللجنة الدستورية ونتقدم بحذر شديد للغاية".

واعتبر الرئيس الروسي بأنه عند تشكيل اللجنة الدستورية يجب وضع كثير من وجهات النظر في الحسبان، مشدداً على وضع حساب من أسماهم بالحلفاء الإيرانيين.

من جانبه وصف وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف تصرفات الولايات المتحدة على الضفة الشرقية لنهر الفرات باللعبة الخطيرة بحسب وكالة سبوتنيك.

وقال لافروف "جزء من أعمال الولايات المتحدة الأمريكية على الضفة الشرقية لنهر الفرات وفي مناطق أخرى من سوريا، حيث لديهم قواتهم الخاصة ومستشارون، هو لعب "الورقة الكردية".

وأضاف "هذه لعبة خطيرة للغاية، بالنظر إلى حدة القضية الكردية عموما في عدد من دول المنطقة ليس فقط في سوريا، ولكن أيضا في العراق، إيران، وبطبيعة الحال، في تركيا".

كما اتهم لافروف الغرب بأنه ليس لديه استراتيجية وتكتيكات بديلة خاصة لسوريا.

مقالات مقترحة
رغم تفشي الوباء.. نظام الأسد يعيد فتح الدوائر الحكومية
حكومة النظام: انتشار كورونا في سوريا يتصاعد والوضع أكثر من خطير
نظام الأسد يتلقى أول دفعة من لقاحات كورونا ضمن مبادرة "كوفاكس"