icon
التغطية الحية

بهدف السرقة مقتل طفل ووالدته على يد سائق تكسي في مدينة الرقة

2022.04.17 | 19:25 دمشق

1000x563_cmsv2_0bc04b0a-f157-5c6f-9219-835f6ef991c0-6218534.jpg
صورة جوية لمدينة الرقة (AFP)
الرقة - خاص
+A
حجم الخط
-A

استيقظت مدينة الرقة الخاضعة لسيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) يوم السبت على جريمة قتل بحق سيدة وطفلها وإصابة الطفل الثاني، على يد سائق تكسي عمومي، بعد سلبه أموالها ومصوغاتها، مستخدما الرذاذ المخدر في تنويمها، وذلك في ثاني جريمة بحق سيدة بغية السرقة في أقل من شهر، في حين ما زالت قوى الأمن الداخلي تحاول معرفة هوية الفاعل.

وقال مصدر من قوى الأمن الداخلي "الأسايش" في الرقة لموقع تلفزيون سوريا إن "سائق تكسي عمومي اختطف سيدة مع طفليها في مدينة الرقة عقب تسلّمها حوالة مالية قادمة من زوجها الذي يعيش في ألمانيا، ليقوم بعدها بتخديرها عبر بخ رذاذ على وجهها ونقلها مع الطفلين خارج المدينة لتنفيذ جريمته إلا أن أحد الطفلين نجا من الموت بإصابة متوسطة، وتمكن من شرح تفاصيل الجريمة لقوى الأمن بعد أن عثر الأهالي عليه وعلى أمه وأخيه في ريف مدينة الرقة.

وتابع المصدر: "سائق التكسي أقدم على قتل الطفل "محمد أيمن سواد الكوك" ووالدته "ماريا" عبر إطلاق النار عليهما من مسدسه وإصابة الطفل الثاني ويدعى "عمر" عمره 10 سنوات ليلوذ السائق بعدها بالفرار بعد أن سرق مصوغاتها ومبلغ التحويل مع جهاز موبايل كان بحوزتها".

وأشار إلى أن فرق الإسعاف نقلت جثة السيدة وابنها إلى الطب الشرعي في حين تعمل قوى الأمن على جمع الأدلة والقرائن دون أن يتمكنوا في التوصل لأي دليل حتى اللحظة.

وتعد جريمة القتل هذه الثانية في مدينة الرقة منذ بدء شهر رمضان المبارك حيث أقدم مجهولون يوم السادس من الشهر الجاري على قتل سيدة في منزلها في "مساكن المعلمين" بمنطقة أمن الدولة غربي مدينة الرقة، بهدف السرقة.

وتشهد محافظة الرقة وبقية المناطق الواقعة تحت سيطرة “قسد”، انفلاتاً أمنياً ملحوظاً أدّى إلى تزايد حالات القتل والخطف والسلب والسرقة، في ظل عجز "قسد" عن ضبط الوضع رغم دعم التحالف الدولي لها.