icon
التغطية الحية

"بنهزيما".. الإعلام السعودي يسخر من كريم بنزيما

2023.12.28 | 18:23 دمشق

آخر تحديث: 28.12.2023 | 18:23 دمشق

"بنهزيما".. الإعلام السعودي يسخر من بنزيما
"بنهزيما".. الإعلام السعودي يسخر من بنزيما
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

سخر إعلاميون سعوديون ومشجعون لفريق الاتحاد، من الفرنسي كريم بنزيما 36 عاماً، بعد سلسلة النتائج المخيّبة للفريق، والتي كان آخرها الخسارة في الكلاسيكو أمام الغريم العاصمي النصر، بخماسية (2-5)، أمس الثلاثاء 26 ديسمبر/ كانون الأول.
وانقاد الاتحاد إلى خسارة مدويّة في ملعبه وبين جماهيره أمام النصر، لحساب المرحلة الـ19 من الدوري السعودي للمحترفين، ليتجمّد رصيد كتيبة المدرب المُعيّن حديثاً، الأرجنتيني مارسيلو غاياردو، عند 28 نقطة في المركز السادس على لائحة المسابقة.
وأطلق إعلامي ومشجّعون سعوديون على بنزيما لقب بنهزيما، بالنظر إلى هزائم فريق الاتحاد المتتالية في كل المسابقات، حيث تكبّد 3 هزائم بآخر 3 مباريات في بطولتي الدوري السعودي للمحترفين وكأس العالم للأندية، أمّا في آخر 5 مباريات، فانتصر الاتحاد مرّة واحدة، كانت أمام أوكلاند سيتي النيوزيلندي في الدور الأول من مونديال الأندية.

الإعلام الفرنسي يتناول لقب بنزيما الساخر

المثير أن صحفاً عالمية تناولت لقب بنزيما الساخر، على غرار يومية ليكيب (L'equipe) الفرنسية، التي كتبت اليوم الأربعاء أن: "الإعلامي السعودي وليد الفراج ومشجعين للاتحاد أطلقوا لقب بنهزيما على اللاعب الجزائري الأصل، وتعني بالعربية أنّه ابن الهزائم".
كما تناول راديو مونتي كارلو (RMC) الفرنسي الموضوع، واستغرب من الانتقادات الحادة بحق بنزيما واللقب الساخر الجديد، مستشهدة بأن اللاعب سجّل 12 هدفاً وقدّم 5 تمريرات حاسمة من 20 مباراة، وهو مُعدّل جيد للغاية.

 

خسر الاتحاد 4 مرّات من آخر 5 مباريات في كل المسابقات، بيد أن القشة التي قصمت ظهر البعير كانت مباراة الكلاسيكو والخسارة أمام النصر (2-5)، حيث هوجم بنزيما واضطر إلى حذف حسابه الشخصي في منصة إنستغرام.

المصدر : WINWIN