icon
التغطية الحية

بناء مخالف يثير مخاوف أهالي "وادي الحوارنة" بمدينة حماة

2023.11.27 | 05:45 دمشق

آخر تحديث: 27.11.2023 | 10:11 دمشق

بناء مخالف يثير مخاوف أهالي "وادي الحوارنة" بمدينة حماة
بناء مخالف بحماة (فيسبوك)
تلفزيون سوريا- إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص

  • سبب البناء المخالف اختناقات في الصرف الصحي وانبعاث الروائح الكريهة.
  • تسبّب البناء بتشققات في جدران بعض المباني القديمة داخل الحي، ما خلق خوفاً من انهيارها.
  • أصدر مجلس مدينة حماة قراراً بإيقاف رخصة البناء للعقار المخالف، لكن البناء ما زال مستمراً.

أعرب سكان حي "وادي الحوارنة" بمدينة حماة عن تخوفهم إزاء وجود بناء مخالف، تسبّب بظهور العديد من المشاكل داخل الحي، بالرغم من إيقاف رخصة بنائه من قبل البلدية.

وبحسب موقع "أثر برس" المقرب من النظام السوري، فإن سكان الحي المذكور يعانون من "اختناقات في الصرف الصحي وانبعاث الروائح الكريهة" نتيجة وجود بناء مخالف، مشيرين إلى أن البناء تسبّب بتشققات في جدران بعض المباني القديمة داخل الحي، ما خلق خوفاً من انهيارها.

متابعة البناء رغم قرار البلدية بإيقافه

وكان مجلس مدينة حماة قد أصدر قراراً بإيقاف رخصة البناء للعقار المخالف، بحسب المصدر الذي نقل عن مختار حي الحوارنة عبد المنعم نداف بأن متعهد البناء المخالف "تم إيقافه عن العمل، ريثما يبت بالأمر من التفتيش".

وأضاف المصدر أن بعض أهالي الحي أكّدوا بدورهم استمرار أعمال الصب المخالف، وهم يحتفظون بصور وفيديوهات عنها، وأن أساس المشكلة تظهر في أن المتعهد أغلق مصب الصرف الصحي بجدار بيتوني، ما سرب المياه الآسنة إلى بعض المنازل، ولذلك هناك ضرورة قصوى لفتح قناة صرف صحي بعد إزالة مخالفة البناء.

ووفق الشكاوى الموقعة من الأهالي، فإن مشكلة الصرف الصحي في حي وادي الحوارنة تعود إلى 10 سنوات مضت، وزادها اختناقاً وجود البناء المخالف الذي توقفت أعماله وتم منعه باعتبار أن الصرف الصحي يمر في أرض ذلك البناء المخالف.

وختم المصدر بالقول إن أحد الأبنية القديمة في الحي، انهار جراء زلزال السادس من شباط الماضي، ما جعل الأهالي يتخوفون من انهيارات أخرى بسبب الصرف أو البناء المخالف.