icon
التغطية الحية

بمسيرة انطلقت من سوريا.. ميليشيا عراقية تتبنى استهداف مطار حيفا |فيديو

2024.03.06 | 16:05 دمشق

عملية إطلاق الطائرة المسيرة كانت من داخل الأراضي السورية لا العراقية - AFP
عملية إطلاق الطائرة المسيرة كانت من داخل الأراضي السورية لا العراقية - AFP
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

نشرت ميليشيا مسلحة موالية لإيران، تطلق على نفسها اسم "المقاومة الإسلامية في العراق"، اليوم الأربعاء، مشاهد مصورة قالت إنها لاستهداف موقع داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة بوساطة طائرة مسيّرة انطلقت من الأراضي السورية.

ونشرت الميليشيا، التي تضم فصائل "النجباء"، وكتائب "حزب الله"، و"سيد الشهداء"، والإمام علي"، و"الأوفياء"، بياناً مع شريط مصور مؤرخ بتاريخ 5 آذار الجاري، يظهر عملية إطلاق طائرة مسيرة ملغمة "ثابتة الجناح"، باتجاه ما قالت إنها محطة كهرباء في مطار حيفا بالأراضي الفلسطينية المحتلة.

وذكر البيان أنّ عملية القصف تأتي نصرةً لغزة، ورداً على المجازر الاحتلال بحق المدنيين الفلسطينيين.

وتعتبر العملية الجديدة لميليشيا "المقاومة الإسلامية في العراق" هي الخامسة التي تستهدف الأراضي المحتلة في فلسطين، بواسطة طائرات مسيرة ملغمة، منذ مطلع العام الحالي.

الطائرة المسيرة انطلقت من الأراضي السورية

مصدر مقرب من ميليشيا "المقاومة الإسلامية في العراق"، قالت لصحيفة "العربي الجديد"، إن العملية لا تمثل خرقاً للتهدئة الحالية في العراق، كونها استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي وخارج الساحة العراقية بالكامل.

وأكد أنّ عملية إطلاق الطائرة المسيرة كانت من داخل الأراضي السورية، لا العراقية.

ومقارنة بالحدود بين إسرائيل ولبنان، تعتبر هضبة الجولان السوري المحتلة هادئة نسبياً منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ورغم ذلك تشهد المنطقة توتراً بين الفينة والأخرى.

العدوان الإسرائيلي على غزة

ومنذ 7 تشرين الأول 2023، يشن الاحتلال الإسرائيلي حرباً مدمرة على قطاع غزة خلّفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلاً عن كارثة إنسانية غير مسبوقة ودمار هائل بالبنية التحتية، الأمر الذي أدى إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة "الإبادة الجماعية".