icon
التغطية الحية

بلغاريا.. سيارة أجرة تقل طالبي لجوء سوريين تتعرض لحادثة في صوفيا

2022.09.30 | 11:03 دمشق

ن
تستمر محاولات عبور اللاجئين للحدود البلغارية ـ فرانس برس
نوفينيتي - ترجمة: ربى خدام الجامع
+A
حجم الخط
-A

اصطدمت سيارة أجرة تحمل طالب لجوء سوريين بمركز للفحص الفني للسيارات في العاصمة صوفيا وذلك في ساعة متأخرة من ليل أمس الخميس.

الحادث وقع بعد الساعة الحادية عشرة والنصف ليلاً بدقائق، حيث اصطدمت سيارة الأجرة تلك بمركز يقع في منطقة Moderno Predgradie بالعاصمة البلغارية.

وأكدت وزارة الداخلية وقوع ذلك الحادث، وذكرت بأن أربعة أشخاص نقلوا إلى المشفى لإجراء فحص طبي بسبب تعرضهم لإصابات طفيفة.

في حين ذكرت مصادر مقربة من جهات التحقيق في القضية بأن السيارة كانت تقل أربعة رجال وجميعهم سوريين، بيد أن هوياتهم لم تكن بحوزتهم، لأنهم هاجروا بشكل غير شرعي إلى بلغاريا.

ومايزال جهاز الشرطة يبحث عن سائق السيارة الذي فر عقب وقوع الحادث.

استمرا تدفق اللاجئين

والأسبوع الماضي، عثر خفر السواحل البلغارية على قارب يحمل طالبي لجوء في المياه الإقليمية لبلغاريا في البحر الأسود، يحاولون العبور إلى السواحل الرومانية.

جاء ذلك بحسب إعلان لوزارة الداخلية البلغارية قالت فيه إن "خفر السواحل أنقذ 38 طالب لجوء حاولوا الوصول إلى رومانيا عبر البحر الأسود"، وفق وكالة الأنباء الفرنسية.

ونقلت الوكالة عن رئيس شرطة الحدود في المنطقة التي رُصد فيها على القارب، أنطون ميركوف، أن المجموعة التي عُثر عليها "شملت ثمانية نساء وثمانية أطفال، في المياه الإقليمية البلغارية حيث واجهوا صعوبة في الطقس العاصف".

وأشار ميركوف إلى أن "المهاجرين غير الشرعيين" شملوا أشخاصاً من أفغانستان وسوريا ومن تركيا.

ولا تقتصر محاولات دخول الاتحاد الأوروبي على المرور عبر بلغاريا فحسب، إذ أعلنت السلطات في سلوفينيا أن دوريات من الشرطة تمكنت من توقيف أكثر من 100 طالب لجوء، كانوا على متن قطار متجه إلى إيطاليا، أواخر الشهر الجاري. 

 

المصدر: نوفينيتي