icon
التغطية الحية

بكلفة 19 مليار ليرة.. النظام يعيد تأهيل فندق في دير الزور

2024.06.01 | 18:33 دمشق

تأهيل فندق في دير الزور
إعادة تأهيل فندق "بادية الشام" في دير الزور ـ (إنترنت)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

افتتح رئيس مجلس وزراء النظام السوري، حسين عرنوس، اليوم السبت، فندق "بادية الشام" بدير الزور، بعد إعادة تأهيله بكلفة وصلت إلى 19 مليار ليرة سورية.

وقالت صحيفة "الوطن" المقربة من النظام السوري، إن الفندق "5 نجوم" ويعد الوحيد في دير الزور، التي خرجت كافة الفنادق فيها عن الخدمة.

وأضافت أن طاقته الاستعابية 48 غرفة فندقية و5 أجنحة و16 شقة فندقية و3 صالات إضافة إلى مسبح وتراسات صيفية. 

وجاء ذلك خلال زيارة لعرنوس على رأس وفد من النظام إلى دير الزور لوضع عدد من المشروعات الخدمية والتنموية والسياحية في الخدمة، طبقاً لما ذكرت الوطن.

ردود فعل ساخرة

وجاء افتتاح الفندق في وقت تشهد فيه دير الزور، حالة من الفلتان الأمني وسط استمرار حوادث القتل والاغتيالات، فضلاً عن القصف والاستهدافات التي تطول الميليشيات الإيرانية و"قوات سوريا الديمقراطية" اللتين تتقاسمان السيطرة على المحافظة.

ويعيش السكان أوضاعاً إنسانية صعبة في ظل ارتفاع الأسعار وسوء الخدمات، حيث علّق بعضهم على مواقع التواصل الاجتماعي حول الأمر، قائلين إن تعبيد الطرقات وتحسين الخدمات ودعم رغيف الخبز ورفع جودته أهم من افتتاح الفندق.

وكتب أحدهم:"كان من الأفضل تجهيز المشافي في دير الزور، قبل افتتاح الفندق"، وعلّق آخر: "إيصال الكهرباء والماء أهم، إن كان الفندق للسياحة الداخلية فالناس لا تملك الأموال، وإن كان للخارجية دير الزور غير آمنة".