icon
التغطية الحية

بقذائف فوسفورية.. إسرائيل تقصف بلدة ميس الجبل جنوبي لبنان

2023.11.23 | 17:12 دمشق

آخر تحديث: 23.11.2023 | 17:12 دمشق

قصف مدفعي إسرائيلي بقذائف الفوسفور الأبيض على بلدة البستان جنوبي لبنان - 15 تشرين الأول (AP)
قصف مدفعي إسرائيلي بقذائف الفوسفور الأبيض على بلدة البستان جنوبي لبنان - 15 تشرين الأول (AP)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

تعرضت بلدة ميس الجبل جنوبي لبنان، يوم الخميس، لاستهداف بقذائف فوسفورية إسرائيلية، كما استهدف جيش الاحتلال بلدة رشاف بـ 12 قذيفة مدفعية.

وأفادت وكالة الانباء اللبنانية بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي استهدف بلدة ميس الجبل بالقذائف الفوسفورية، في حين استهدف أطراف بلدة رشاف بـ12 قذيفة.

وأضافت أن إسرائيل أطلقت قنابل حارقة على أحراج بلدة علما الشعب في لبنان، وقصفت بالمدفعية محيط بلدة مجدل زون وطيرحرفا جنوبي لبنان، ولم تتحدث الوكالة عن خسائر بشرية أو أضرار مادية.

"حزب الله" يستهدف إسرائيل بـ 48 صاروخاً

وفي وقت سابق من الخميس، أعلن "حزب الله" في بيان، استهداف قاعدة ‌‏"عين زيتيم" الإسرائيلية قرب الحدود بـ48 صاروخ كاتيوشا و"إصابتها إصابة مباشرة".

وهو ما أكدته إذاعة الجيش الإسرائيلي بقولها إن المناطق الشمالية تعرضت لنحو 50 قذيفة في أكبر قصف من لبنان، منذ اندلاع جولة المواجهات الراهنة في 8 تشرين الأول الماضي.

التوتر يتصاعد على الحدود اللبنانية

وبوتيرة يومية منذ العدوان الإسرائيلي على غزة، يتبادل جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفاً متقطعاً مع "حزب الله" وفصائل فلسطينية في لبنان؛ ما خلف قتلى وجرحى على جانبي الحدود.

وتتواصل هذه المواجهات على وقع حرب مدمرة يشنها جيش الاحتلال على غزة منذ 48 يوماً؛ أسفرت عن أكثر من 14 ألفاً و532 قتيلاً، بينهم ما يزيد على 6 آلاف طفل و4 آلاف امرأة، فضلاً عن أكثر من 35 ألف مصاب، نحو 75 في المئة منهم أطفال ونساء، وفقاً للمكتب الإعلامي الحكومي بغزة.